العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

قوات سورية الديموقراطية تعلن بدء الهجوم على الرقة

اعلنت قوات سورية الديموقراطية، وهي تحالف من فصائل عربية كردية سورية مدعوم من التحالف الدولي بقيادة اميركية، اليوم الأحد (6 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) بدء معركة تحرير الرقة، المعقل الابرز لتنظيم "داعش" في سورية، وفق بيان تلته قيادية في هذه القوات في مؤتمر صحافي.

وقالت القيادية جيهان شيخ احمد في المؤتمر الذي عقد في مدينة عين عيسى الواقعة على بعد خمسين كيلومترا شمال مدينة الرقة "بدأت المعركة الكبيرة لتحرير الرقة وريفها"، في اعلان يأتي بعد ثلاثة اسابيع على بدء القوات العراقية هجوماً ضد معقل الجهاديين في الموصل.

742 7:42 ص

قوات سورية الديمقراطية تحث المدنيين في الرقة على تجنب مواقع "داعش"

عمان - رويترز

طالب تحالف قوات سورية الديمقراطية الذي يضم جماعات مسلحة كردية وعربية اليوم الأحد (6 نوفمبر / تشرين الثاني 2016)، سكان مدينة الرقة السورية بالابتعاد عن مواقع تجمعات متشددي تنظيم "داعش" والتوجه نحو المناطق التي سيتم تحريرها.

وقالت قوات سورية الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة إن عملية بدأت لاستعادة مدينة الرقة السورية من تنظيم "داعش".

وأضافت في مؤتمر صحفي في بلدة عين عيسى السورية على بعد نحو 60 كيلومتراً شمال غربي الرقة أنه "تم تشكيل غرفة عمليات (غضب الفرات) من أجل قيادة عملية التحرير" والتنسيق مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لإخراج "داعش" من الرقة.

740 7:40 ص

واشنطن تعلن بدء عملية عزل مدينة الرقة تمهيداً لمهاجمتها

واشنطن - أ ف ب

أعلن مسؤول اميركي اليوم الأحد (6 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) بدء عملية عزل مدينة الرقة في شمال سورية تمهيدا لتنفيذ هجوم عليها لتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش".

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس بينما كانت قوات سورية الديموقراطية المدعومة من واشنطن تعلن بدء هجومها في اتجاه الرقة "سنسعى أولا الى عزل الرقة للتمهيد لهجوم محتمل على المدينة بالتحديد لتحريرها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:42 ص

      الخطة تبديل داعش بداعش معدل
      تبديل ديكور فقط والفكر واحد
      امريكا ما وراها الا الخراب في حق العرب

اقرأ ايضاً