العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

نائب وزير الداخلية يترأس وفد البحرين في الاجتماع الوزاري الآسيوي للحد من مخاطر الكوارث

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس نائب وزير الداخلية الفريق عادل خليفة الفاضل، وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع الوزاري الآسيوي للحد من مخاطر الكوارث، والذي عقد في الهند، بمشاركة وفود من 61 دولة آسيوية.

وشهد المؤتمر مناقشات موسعة وتبادلاً في وجهات النظر، فيما يتعلق بسبل وآليات الحد من الكوارث، كما أقيم على هامشه معرض للصور ومهرجان للأفلام ومسابقة للرسوم، بشأن موضوع الحد من مخاطر الكوارث الطبيعية.

وبهذه المناسبة، أكد نائب وزير الداخلية أهمية وجود نظرة شاملة لإدارة الكوارث من خلال الاستفادة من التجارب والخبرات الدولية الناجحة في هذا الشأن، منوهاً إلى أنه يتم في هذا الإطار وبشكل دوري، تحديث المصفوفة الوطنية لمواجهة المخاطر ووضع الإجراءات المناسبة لمعالجتها والتعامل معها والتأكد من جاهزية المؤسسات المعنية.

وتأتي اجتماعات المؤتمر الوزاري الآسيوي للحد من مخاطر الكوارث، بعد صدور إطار سينداي 2015 – 2030، الذي اعتمد في مؤتمر الأمم المتحدة العالمي الثالث للحد من مخاطر الكوارث باليابان في مارس/ آذار 2015 وهو أول اتفاق رئيسي  بعد إطار هيوغو 2005 - 2015 ويهدف إلى منع نشوء مخاطر الكوارث والحد من المخاطر القائمة عن طريق تنفيذ تدابير متكاملة وشاملة مع التركيز على منع مخاطر كوارث جديدة والدعوة لأخذ مختلف التدابير لمنع حدوث الكوارث.

يشار إلى أن المؤتمر، يعقد مرة كل عامين، فيما كان المؤتمر الأول قد عقد العام 2005 بالتعاون بين الدول الآسيوية ومكتب الاستراتيجية الدولية للحد من مخاطر الكوارث التابع للأمم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً