العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

لجنة الرد النيابية تبدأ مناقشة المذكرة التحليلية لخطاب جلالة الملك

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس لجنة إعداد مشروع الرد على الخطاب الملكي السامي بمجلس النواب النائب خالد الشاعر بأن اللجنة اجتمعت صباح اليوم الأحد (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، وتم خلال الاجتماع مناقشة ودراسة الخطاب السامي الذي قدمه جلالة الملك خلال افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الرابع للمجلس الوطني، بهدف الشروع في إعداد مشروع الرد الذي سيعرض على المجلس في موعد يتم تحديده لاحقاً للتصويت عليه، ورفعه في صيغته النهائية إلى جلالة الملك بعد إقراره.

وأوضح الشاعر أنه تم خلال الاجتماع الاطلاع على المذكرة التحليلية لخطاب جلالة الملك لدى افتتاحه دور الانعقاد السنوي العادي الثالث من الفصل التشريعي الرابع، وإدراج وبحث ملاحظات ومقترحات النواب أعضاء اللجنة في تقرير اللجنة لمناقشتها خلال الاجتماعات القادمة.

 وأضاف الشاعر أنه تم خلال الاجتماع مناقشة المفردات الأساسية في الخطاب السامي لجلالة الملك، وتصنيف وبحث أهم المحاور التي سيتم تضمينها في التقرير النهائي لعمل اللجنة، والتي تتكون من المحور الاقتصادي، ومحور التعليم، ومحور الصحة، ومحور الإسكان، بالإضافة إلى محور المحافظة على الأمن ومحور الشباب.

يذكر أن لجنة الرد على الخطاب السامي تضم كلاً من النائب خالد الشاعر رئيساً، والنائب محسن البكري نائباً للرئيس، وعضوية كل من النواب جميلة السماك، وعادل حميد، وغازي آل رحمة، ونبيل البلوشي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً