العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

انطلاق معسكر الفراعنة استعدادا لمواجهة غانا بتصفيات المونديال

 أنطلق معسكر المنتخب المصري الأول لكرة القدم ببرج العرب في الإسكندرية استعدادا لمواجهة نظيره الغاني في الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم بروسيا 2018 والمقرر إقامتها الأحد المقبل باستاد الجيش المصري ببرج العرب.

وعقد المدير الفني للفراعنة الأرجنتيني هيكتور كوبر مؤتمرا صحافيا اليوم الأحد (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) أكد خلاله قوة المنتخب الغاني حاليا، مشيرا إلى أن ما تردد عن ضعف مستواهم غير حقيقي إذ يمتلكون مجموعة من اللاعبين المميزين القادرين على تقديم مباريات قوية والفوز بها.

وأوضح أن تعثر غانا في الجولة الافتتاحية بالتعادل مع أوغندا ليس معيارا لمستواهم الحقيقي مشددا على أن النجوم السوداء من أقوى فرق القارة السمراء حاليا.

وأضاف المدير الفني لمنتخب الفراعنة أنه ينظر إلى مواجهة غانا فقط وأهمية الفوز بها واقتناص الثلاث نقاط لتعزيز صدارة المجموعة الخامسة لتصفيات المونديال.

وقال كوبر: " شاهدت لقاء غانا وأوغندا في الجولة الأولى لتصفيات المونديال أكثر من مرة ووجدت النجوم السوداء فريق قوي ويمتلك عناصر مميزة وحددت نقاط القوة والضعف داخل صفوفه للتعامل مع المباراة بشكل يمنحنا الفوز والثلاث نقاط وبالتالي الانفراد بالصدارة".

ونفى كوبر وجود عداء أو شيئا شخصيا بينه وبين حسام غالي، أو سعد سمير لاعبي الأهلي، وأن استبعادهما من المنتخب بحسب احتياجات الفريق في الوقت الحالي فقط لا غير مشددا على أنه المسئول عن اختياراته من اللاعبين وسيحاسب عليها في النهاية.

وقال كوبر: "كلما أعلنت قائمة مباراة سواء رسمية أو ودية تنهال الانتقادات علي وكأنني مجبر باصطحاب جميع لاعبي مصر في صفوف الفراعنة الأمر لا يسير بهذا الشكل أبدا".

وتابع: "اختياراتي تأتي وفقا لاحتياجات منتخب الفراعنة في المراكز المختلفة وكل مباراة ولها ظروفها كما أن لها لاعبين أضع لهم دورا محددا خلال المباريات فاتركوني أختار الأنسب وأحقق حلم المصريين بالتأهل للمونديال الروسي في هدوء".

وفي سياق متصل، كشف إيهاب لهيطة مدير منتخب الفراعنة عن أن الجهاز الفني للفراعنة بقيادة هيكتور كوبر سينفذ تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن مصافحة الإسرائيلي إبرام جرانت المدير الفني لمنتخب غانا.

ورفض مدير المنتخب، التعليق على تصريحات المدير الفني الإسرائيلي مؤكدا أن مصر آمنة وتستطيع أن تؤمن أي منتخب يصل لها وتوفر أفضل الأجواء لضيوفها من كافة النواحي.

وأوضح لهيطة أن التدريب الرئيسي الأول للمنتخب اليوم إذ أجرى اللاعبون تدريبات تأهيلية واستشفائية عقب الوصول لبرج العرب أمس بمشاركة اللاعبين المحليين.

وقال لهيطة: "بعض المحترفين سيصلون اليوم والبعض الأخر يصل غدا وسينضمون للمعسكر مباشرة وفقا لمشاركتهم مع فرقهم بالخارج".

يذكر أن 15 لاعبا محليا انضموا للمعسكر أمس وهم: عصام الحضري وشريف اكرامي وأحمد الشناوي وعلي جبر وأحمد دويدار وأحمد حجازي وأحمد فتحي ومؤمن زكريا ووليد سليمان وطارق حامد وباسم مرسي وحسام باولو وحمادة طلبة وإبراهيم صلاح وعبدالله السعيد.

أما قائمة المحترفين فتضم: محمد صلاح لاعب روما ومحمد النني لاعب ارسنال الانجليزي ومحمود تريزيغيه لاعب موسكرون البلجيكي ورمضان صبحي لاعب ستوك سيتي الانجليزي وأحمد حسن كوكا لاعب سبورتنج براغا البرتغالي وعمرو وردة لاعب باناتيليكوس اليوناني وأحمد المحمدي لاعب هال سيتي وعمر جابر لاعب بازل السويسري ومحمد عبد الشافي لاعب أهلي جدة السعودي.

ومن المقرر أن يخضع ثنائي الزمالك أحمد الشناوي وطارق حامد، للكشف الطبي في معسكر المنتخب إذ يعاني الشناوي، من التهابات في الكتف، بينما يشكو طارق حامد، من آلام في الرباط الخارجي للركبة.

كما قرر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة هيكتور كوبر، تواجد أحمد حسن كوكا لاعب سبورتنج براغا البرتغالي في المعسكر وخضوع اللاعب للكشف الطبي، على رغم استبعاده للإصابة، واستدعاء مهاجم سموحة حسام باولو، بدلا منه.

وأوضح لهيطة أن بعثة المنتخب الغاني ستصل يوم الجمعة المقبل إلى برج العرب استعدادا للقاء وجميع الترتيبات الأمنية والإدارية للبعثة جاهزة من جميع النواحي مشددا على أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية وتقديم تقرير بموعد وصول بعثة النجوم السوداء وأماكن الإقامة والتدريب الخاصة بهم في الاسكندرية.

من ناحية أخرى، أبدى رئيس اتحاد الكرة هاني أبوريدة استيائه من التصريحات المتداولة في بعض وسائل الإعلام عن رحيل المدير الفني للمنتخب، الأرجنتيني هيكتور كوبر حال الخسارة من غانا.

وقال أبوريدة: "إقالة كوبر في حالة الخسارة من غانا!، هذا كلام غير صحيح نحن نحترم تعاقدنا مع المدرب".

وأكد رئيس اتحاد الكرة المصري ثقته في وعي الجماهير المصرية من ناحية الهتافات العنصرية أو الدينية ضد مدرب غانا، إفرام غرانت مشددا على أن الشعب المصري يعلم جيدا كيفية استضافة الضيوف على أرضه بلد الأمن والأمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً