العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

القوات الليبية تقول إنها حررت 14 مدنيا من داعش في سرت

 مصراتة (ليبيا) – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت القوات الليبية التي تخوض المراحل الأخيرة من حملة مستمرة منذ ستة أشهر لاستعادة مدينة سرت من تنظيم داعش إنها تمكنت من إطلاق سراح 14 مدنيا أمس الأحد (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) من منطقة سكنية صغيرة يتحصن بها بعض المتشددين.

وتقول القوات التي تتألف من مقاتلين غالبيتهم من مصراتة إنها تتوخى الحذر للحد من الخسائر في صفوف المدنيين الذين ربما مازالوا محاصرين مع مقاتلي داعش.

كان تنظيم داعش قد سيطر بالكامل على سرت التي يقطنها نحو 80 ألف نسمة أوائل عام 2015. وسوف يعني فقدانها ألا يكون للمتشددين أي موطئ قدم في ليبيا.

وتحاصر القوات الليبية ما تبقى من متشددي التنظيم في سرت في جزء من حي الجيزة البحرية. وقال المكتب الإعلامي للعملية التي تقودها كتائب مصراتة إن المدنيين الذين غادروا المنطقة اليوم الأحد هم ليبيون وغالبيتهم نساء وأطفال.

وهؤلاء هم أحدث مجموعة من بين عدة مجموعات من المدنيين الذين هربوا أو أطلق سراحهم وغالبيتهم مهاجرون نساء وأطفال خطفهم تنظيم داعش لدى محاولتهم شق طريقهم إلى أوروبا عبر ليبيا.

وقال رضا عيسى المتحدث باسم القوات التي تقودها مصراتة لرويترز إنه لم يحدث تقدم ضد الدولة الإسلامية اليوم الأحد. وكان صحفيو رويترز شاهدوا أمس السبت دبابة ومدفع هاوتزر يقصفان مواقع المتشددين مما ساهم في تحقيق مكاسب ميدانية محدودة.

والقوات التي تقاتل الدولة الإسلامية في سرت متحالفة مع حكومة تحظى بدعم الأمم المتحدة في طرابلس على الرغم من أن القرارات الإستراتيجية يتخذها قادة عسكريون في الميدان وفي مصراتة. ومنذ أول أغسطس آب تلقت هذه القوات دعما في صورة نحو 360 غارة جوية أميركية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً