العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

"اي بي ام تيرمينالز" تدعم التعليم والتدريب البحري في البحرين

تساهم شركة "اي بي ام تيرمينالز" البحرين، كجزء من التزامها بخلق مستقبل مستدام للمجتمعات التي تعمل فيها، على تعليم وتدريب الشباب البحريني في مجال النقل البحري واللوجستيات. وتقوم هذه المبادرة بالتعاون مع بوليتكنك البحرين على خلق فرص لدعم الطلب المتزايد على العمالة البحرية وتشجيع الجيل الجديد على العمل ضمن هذه الصناعة الحيوية.

هذا ويعد قطاع النقل البحري من الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية في البحرين، ونظرا لطبيعة البلد البحرية المتطورة باستمرار، يكون الطلب كبيراً ومتزايداً على القوى العاملة البحرية ذات المهارات العالية على جميع المستويات. وتلتزم شركة اي بي ام تيرمينالز البحرين بتعزيز التعليم البحري من خلال شراكتها مع بوليتكنك البحرين، في محاولة منها لإعداد وتأهيل قوى عاملة مستقبلية وذلك لمواصلة تطوير القطاع.

من خلال هذه المبادرة المشتركة، سيلتحق 36 طالباً من طلاب بوليتكنك البحرين بجلسات تعريفية نظرية وعملية حول الخدمات اللوجستية البحرية والتي ستلقيها الإدارة العليا لشركة اي بي ام تيرمينالز البحرين. ستهتم هذه الجلسات بتعريف الطلاب على صناعة النقل البحري في البحرين وعمليات ميناء خليفة بن سلمان. وسيقوم أعضاء فريق إدارة الشركة بتعريف الطلاب على أحدث الإجراءات في مجال الصناعة البحرية بالإضافة إلى مشاركتهم الخبرة العملية الواسعة والمتنوعة التي يمتلكونها، كما سيتم إعطاء بعض جلسات هذه الدورة في ميناء خليفة بن سلمان والبعض الآخر في بوليتكنك البحرين وستحتوي الدورة على مواضيع مثل: تطوير الميناء والتخطيط؛ نقل الركاب وحركة الشحن، أنواع السفن، شئون الموانئ وشئون الجمارك والعديد من المواضيع الأخرى.

وقد صرح المدير التنفيذي لشركة "اي بي ام تيرمينالز" البحرين، مارك هارديمان، عن هذه المبادرة قائلاً: "إن كادر العمل المدرب هو شرط أساسي لنجاح قطاع النقل البحري لدينا وبناءً عليه فإن التعليم هو أحد الركائز الاستراتيجية الأساسية لمبادرات المسؤولية الاجتماعية لشركة APM Terminals. فمن خلال التعاون التعليمي، نقوم بتقديم نظرة شمولية للطلاب عن هذه الصناعة ومبادئها التوجيهية الدولية، كما نقوم أيضاً بتزويد الطلاب بالمعرفة التقنية التي ستساعدهم على فهم عملهم في هذا المجال بشكل أفضل، الأهم من ذلك أنه يتيح لنا الاستمرار في استقطاب وتنمية المواهب الجديدة، وتكثيف فرص العمل وتسهيل المسارات الوظيفية للشباب البحريني في صناعة النقل البحري".

وعلق عميد كلية إدارة الأعمال والخدمات اللوجستية في بوليتكنك البحرين، قائلا: "هذه فرصة مهمة لطلابنا لدراسة الجوانب الرئيسية لصناعة النقل البحري والخدمات اللوجستية بما في ذلك عمليات الميناء وسلسلة التوريد. الأهم من ذلك، أنهم سيكتسبون أيضاً معلومات داخلية عن هذه الصناعة من موظفي شركة اي بي ام تيرمينالز البحرين ذوي الخبرة الواسعة في هذا المجال. أمّا بالنسبة للمحاضرات المقامة على مواقع عمل الشركة، فستشكل فرصة كبيرة لطلابنا لمعاينة طريقة العمل على أرض الواقع، هذا سيساعدهم في المستقبل ليصبحوا أكثر وعياً ويختاروا بأنفسهم اتجاهاتهم المهنية ومجالات تخصصهم التي يرغبون بها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً