العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

60 % من سكان الكويت... عمالة وافدة

قال أمين عام الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتي خالد مهدي إن «قوة العمل الوافدة في الكويت، حسب آخر إحصائية عام 2014، بلغت 2.42 مليون نسمة، بنسبة 60 في المئة من اجمالي سكان الكويت».

وأعلن مهدي، في المؤتمر الصحافي الخاص بإطلاق مبادرة «حماية» للصحة والسلامة المهنية في موقع العمل الذي اقيم أمس أن «الكويت التزمت في 25 سبتمبر 2015 خلال قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة باعتماد أجندة 2030 للتنمية المستدامة والتي تحتوي على 17 هدفاً لما بعد 2015، لافتاً الى أن «الكويت تمكنت من تحقيق جزء كبير من أهداف التنمية المستدامة مع العزم على السير لنكون من أوائل المحققين للأهداف كاملة».

ووفق تقرير لصحيفة "الراي" الكويتية اليوم الاثنين (7 نوفمبر / تشرين الثاني 2016)، إن مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة الكويتي عبدالله المطوطح قال ان «دول العالم اقرت حق العامل في ان يعمل في ظروف آمنة وبيئة خالية من حوادث وأمراض العمل التي تهدد حياته وصحته ومصدر دخله، من خلال الاتفاقيات والتوصيات الدولية التي تصدرها منظمة العمل الدولية».

واكد المطوطح ان «احترام الكويت للاتفاقيات الدولية واقرارها لحقوق الانسان يجعل من واجبها توفير مناخ صحي للعاملين وحمايتهم من مخاطر الصناعات والامراض المهنية التي تصاحب العمل».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:46 ص

      بال مشكلة كبيرة 60 بالمائة

    • زائر 1 | 1:47 ص

      عادي 60 بالمئة او أكثر في النهاية هم أجانب مو مثل بعض الدول ما تعرف الأجنبي من المواطن اغرقو البلد .....لا وكل يصيحون ما في فلوس وما في ميزانية انتو من صنع هذا الواقع .

اقرأ ايضاً