العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

كوريا الجنوبية تنظم معرضاً في الإمارات للسياحة العلاجية

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين (7 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) أن كوريا الجنوبية تعتزم تنظيم معرض للسياحة العلاجية الكورية الجنوبية في الإمارات العربية المتحدة بهدف جذب المزيد من المرضى في منطقة الشرق الأوسط للعلاج في المؤسسات الطبية في كوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن مؤسسة السياحة ووزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية الجنوبية ستنظمان "معرض كوريا الدولي للسياحة العلاجية" في العاصمة الإماراتية أبوظبي يومي الخميس والجمعة المقبلين.

يشارك في المعرض 28 مؤسسة منها 16 مستشفى ومؤسسات شبه حكومية ووكالات سياحية، لعرض برامجها السياحية التي تشمل برامج سياحة علاجية.

وستعقد المستشفيات الكورية الجنوبية الكبرى مثل "أسان ميديكال سنتر" و"سامسونج ميديكال سنتر" مؤتمرات في اليوم الأول للمعرض لعرض حالات تم علاجها من مرضى منطقة الشرق الأوسط، كانوا يعانون من أمراض خطيرة مثل السرطان وأمراض العضلات.

وقال منظم المعرض إنه سيتم تقديم استشارات طبية مجانية، وكذلك عمليات علاجية باستخدام الطب التقليدي الكوري الجنوبي على هامش المعرض.

وقال مسئولو المستشفيات الكورية الجنوبية إنهم سيعرضون لزوار المعرض برامج طبية متخصصة، إلى جانب تسهيلات خاصة للمرضى المسلمين، مثل الأطعمة الحلال وتخصيص أماكن للصلاة في المستشفيات.

وبحسب وزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية الجنوبية، فإن حوالي 6101 مريضا من منطقة الشرق الأوسط زاروا كوريا الجنوبية العام الماضي بغرض العلاج بزيادة نسبتها 2ر11% عن العام السابق.

واستقبلت كوريا الجنوبية 2946 زائرا من دولة الامارات العربية المتحدة، بما يعادل حوالي نصف عدد رواد السياحة العلاجية من الشرق الأوسط ، تلاها السعودية بحوالي 1215 سائحا ومصر 411 سائحا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً