العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

ناشط بريطاني يغادر تايلاند في ظل مخاوف حول سلامته

غادر تايلاند لأجل غير مسمى اليوم الإثنين (7 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) الناشط الحقوقي البريطاني اندي هول ، قائلاً إنه يشعر بالقلق بالنسبة لسلامته في ظل القضايا المقامة ضده من جانب شركة للفواكه الطبيعية .

وقال هول في بيان " حاليا موقف الدفاع عن حقوق العمال المهاجرين بالنسبة لي وللأخرين تدهور سريعا في تايلاند في ظل تزايد المخاطر والعدوانية".

وكانت شركة الفاكهة الطبيعية " Natural Fruit أقامت أربع دعاوى منفصلة وقضايا مدنية ضد هول ، تشمل قضيتي تشهير بعد وقوع أضرار قدرت بـ 400 مليون بات (5ر11 مليون دولار) عقب أن كتب تقريرا عام 2013 يقول فيه أن الشركة تسيئ معاملة العاملين المهاجرين .

وقد برأت المحكمة العليا التايلاندية هول الخميس الماضي من تهمة التشهير في إحدى القضايا المقامة من قبل الشركة .

وقد رفضت المحكمة الاتهامات المتعلقة بحوار أدلى به هول لشبكة الجزيرة في ميانمار في نيسان/إبريل 2013 ، قائلا إنه ليس لديها صلاحية قضائية على الجرائم التي ترتكب في هذه الدولة.

وفي قضية أخرى ، قضت محكمة في بانكوك في أيلول /سبتمبر الماضي بسجن هول لمدة أربع سنوات ، ثم تم تخفيفها إلى عام ووقف تنفيذ الحكم لمدة عامين ، وقد أمرته المحكمة بدفع غرامة تقدر بـ 150 ألف بات عقب إدانته بالتشهير الجنائي وانتهاك قانون الحواسب الآلية بعد نشره محتوى ازدرائي على شبكة الإنترنت .

وكان هول قد كتب عام 2013 تقريرا إلى منظمة غير حكومية ، قال فيه إن الشركة توظف عمالا قاصرين، كما أنها تمارس التمييز ضد العمال المهاجرين وتصادر جوازات سفر العاملين ، مما يوفر ظروف غير آمنة للعمل ،بالإضافة إلى أنها لا تدفع مقابلا ماديا للعاملين نظير العمل أوقاتا إضافية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً