العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

"كأس لغتي 2016" تحقق حضوراً واضحاً في "الشارقة الدولي للكتاب"

الشارقة - الشبكة الوطنية للاتصال والعلاقات العامة 

تحديث: 12 مايو 2017

لاقت مسابقة "كأس لغتي 2016" حضوراً كبيراً بين فعاليات الدورة الـ35 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث أطلقت مبادرة "لغتي" المسابقة لتكون واحدة من المشاريع التي تعكس رؤيتها في دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب المدارس في الشارقة.

وشهدت المسابقة خلال الأيام الستة الأولى للمعرض تنافساً واضحاً بين طلبة المدارس المشاركين، إذ وفرت المبادرة فرصة أمام الطلبة من مختلف أحياء وضواحي الشارقة، لتحقق المسابقة فرصة أمام الجمهور للتعرف على المبادرة، ودورها، وأهميتها في دعم العربية وتعزيز حضورها عند الأطفال والناشئة.

وتعتبر مشاركة المبادرة هذا العام هي الأولى لها في المعرض، الذي لطالما استقطب الأطفال والكبار على حد سواء، ليستمتعوا بفعالياته العديدة ويستفيدوا منها وليوسعوا آفاقهم ومعارفهم ومفاهيمم من خلال اتباع درب الثقافة والقراءة.

قالت مدير مبادرة لغتي ، بدرية آل علي: "حرصنا من خلال تنظيمنا لمسابقة "كأس لغتي 2016" على توظيف كافة التطورات التكنولوجية في مجالات تنمية قدرات الطفل اللغوية،حيث نعمل على تحفيز الطلاب في المرحلة التأسيسية على زيادة الإهتمام بالعربية وربطها بكافة مجالات حياتهم". 

وأضافت آل علي:"نفخر بمشاركتنا الأولى في الدورة الـ35 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، لما له من أثر بالغ في الإرتقاء بمستوى اللغة العربية في كافة المحافل، إذ أننا وبتواجدنا بين أجنحته، نثري تجربتنا، ونفسح المجال لزوّار المعرض بالإطلاع عليها، والتعرّف على مانقدمه من أساليب تعليمية تواكب التطورات التقنية التي تعمل على إخراج عملية التعليم من الحيّز النمطي المعتاد إلى ماهو أوسع وأشمل".

وتهدف المسابقة إلى اختبار مهارات اللغة العربية لدى طلاب المرحلة التأسيسية، وترسيخ الإهتمام بمجالات تعلّم اللغة العربية بإستخدام وسائل حديثة مبتكرة للطلاب والطالبات من مراحل التعليم الأساسية في جميع المدارس الحكومية على مستوى إمارة الشارقة، إذ تشتمل فعاليات المسابقة على طرح الأسئلة من خلال لجنة التحكيم المتخصصة،حيث يجيب الطلاب عن هذه الأسئلة بإستخدام أجهزة لوحية ذكية، مواكبة للتقدم التكنولوجي الذي يدمج التقنية بالتعلّم.

وقد رصدت اللجنة المنظمة للمسابقة جوائز قيمة للفائزين، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على كأس لغتي إضافة إلى مبلغ وقدره 10 آلاف درهم، بينما يحصل الفائز الثاني على مبلغ وقدره 7 آلاف درهم، أما الفائز الثالث فسيحصل على مبلغ وقدره 5 آلاف درهم، كما سيمنح جميع الطلاب والمشرفين المشاركين في المسابقة شهادات تقديرية، وسيتم الإعلان عن الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولىفي اليوم الختامي للمنافسات الذي يصادف الخميس 10 نوفمبر المقبل.

يذكر أن مبادرة دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية في مدارس الشارقة كان قد أطلقها عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، صاحب السمو الشيخ سلطان محمد القاسمي،  في العام 2013، وتندرج ضمن مبادرات سموه الرامية إلى تطوير قطاع التعليم في الإمارة، والمحافظة على اللغة العربية وتحبيبها إلى الأطفال بطريقة عصرية علمية مبسطة. وفي يناير الماضي اعتمد سموه الهوية الجديدة لمبادرة تعلم اللغة العربية في مدارس الشارقة تحت مسمى "لغتي"، وتمثل هذه المبادرة استجابة تربوية وعلمية لمتطلبات التطور في أساليب التعلم الذكي التي تؤسس لمجتمع المعرفة وتسهم في الارتقاء بمخرجات التعليم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً