العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

لا تحديث لهواتف "iPhone SE" في النصف الأول لعام 2017

أوضحت مذكرة بحثية جديدة وجهها مينج تشي كو المحلل لدى شركة "KGI Securities" إلى المستثمرين بان شركة أبل لن تقوم بتحديث هواتف iPhone SE في النصف الأول من عام 2017.

ويشير المحلل إلى ان قرار الشركة فيما يخص التحديث يأتي في وقت تحاول فيه أبل تحقيق أقصى قدر من الهوامش الإجمالية وتجنيب هاتفها الرائد آيفون 7 المنافسة بشكل داخلي.

وتوقع مينج تشي كو انخفاض العديد الإجمالي من حجم شحن هواتف آيفون خلال النصف الأول من عام 2017، وذلك بسبب الطلب المعتدل في الصين.

كما ان حجم الشحن البطيء لهاتف آيفون iPhone SE من قياس 4.7 إنش، بالإضافة إلى عدم وجود تحديث لهذا الهاتف خلال الربع الثاني من العام سيساعد على إنخفاض الشحنات.

وأوضح كو ان حجم الشحن وصل إلى أعلى مستوى خلال النصف الأول من عام 2016، وذلك بسبب الطلب الكبير على هاتف iPhone SE وتفائل المستخدمين فيه.

ويعتقد كو ان أبل سوف تمارس الضغط على الشركات المصنعة لعتاد هواتف آيفون لتخفيض الأسعار في محاولة منها للحفاظ على هوامش أرباحها، ويتوقع ان يبدأ الموردين بتخفيض أسعار المكونات في نوفمبر/تشرين الثاني أو ديسمبر/كانون الأول من هذا العام.

ويشير كو إلى إمكانية عدم تخفيض كل الموردين للأسعار، حيث يمتلك معظم مصنعي مكونات آيفون مثل مصنعي لوحات الاجهزة مواقف تفاوضية ضعيفة أمام أبل تبعاً لوجود منافسة شركة بين الموردين.

وتمتلك شركة سامسونج، وهي أحد الموردين الرئيسين لمكونات معينة لأجهزة آيفون، مواقف تفاوضية أقوى من شركة أبل، ويعتقد كو إمكانية قيام سامسونج برفع أسعارها.

ويتواجد عدد قليل من الموردين مثل TSMC الذين قد لا يتأثروا بمحاولة أبل الحفاظ على هوامشها الربحية، ويعتقد كو ان شحنات هواتف آيفون ستنخفض على أساس سنوي خلال الربع الثاني من عام 2017.

ووفقاً لتوقعات كو فقد تتمكن أبل من شحن ما بين 40 و50 مليون جهاز آيفون خلال الربع الحالي، وهو ما يعتبر انخفاضاً عن عدد 51.2 مليون هاتف التي شحنتها الشركة في نفس الربع من العام الماضي في الربع الثاني من عام 2016.

كما يتوقع المحلل مينج تشي كو إمكانية شحن أبل بين 35 و40 مليون هاتف خلال الربع الثاني من عام 2017، مقارنةً بعدد 40.4 مليون هاتف في العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:28 ص

      هاتف فشل من يوم يومه
      هههههههه لا تصنعون منه مره ثانيه
      أحلى فقره في الخبر تحرج مطبلين أبل ههههه
      وتمتلك شركة سامسونج، وهي أحد الموردين الرئيسين لمكونات معينة لأجهزة آيفون، مواقف تفاوضية أقوى من شركة أبل، ويعتقد كو إمكانية قيام سامسونج برفع أسعارها

اقرأ ايضاً