العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

مسئولون باكستانيون: مقتل 3 في قصف هندي لإقليم كشمير

ارشيفية
ارشيفية

مظفر آباد (باكستان) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مسئولون باكستانيون إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب خمسة آخرون في قصف هندي اليوم الإثنين (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) عبر الحدود المتنازع عليها بين الهند وباكستان في إقليم كشمير مع استمرار التوتر بين الجارتين النوويتين.

وساد التوتر منذ يوليو/ تموز بعد أن قتلت قوات الأمن الهندية مقاتلاً شاباً من كشمير في الجزء الخاضع لسيطرة الهند بالإقليم مما أشعل احتجاجات وحملة أمنية للتصدي لها على مدى شهور سقط فيها أكثر من 80 قتيلاً.

وقال مسئول محلي باكستاني يدعى سردار ذي شان نصار "كان هناك قصف مكثف في قطاع ناكيال منذ الصباح". وأكد عدد القتلى وأضاف أن شخصين أصيبا.

واتهم نصار القوات الهندية باستهداف المدنيين بإطلاق النار عبر الحدود. وقال مسئول محلي يدعى سردار وحيد إن قصفا وقع أيضا في وادي نيلوم الموجود داخل الشطر الباكستاني من كشمير وأصاب سيارة بالقرب من قرية دانجار وأسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.

وتصاعد التوتر بين الهند وباكستان منذ سبتمبر/ أيلول عندما قتل 18 جندياً هندياً في قاعدة عسكرية في الشطر الهندي من كشمير في هجوم اتهمت نيودلهي متشددين يتخذون من باكستان مقراً لهم بالمسئولية عنه. ونفت باكستان تورطها في هذا الهجوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً