العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

رئيس البرلمان الباكستاني: سنقف امام أي تدخل خارجي يهدد البحرين

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية باكستان الإسلامية سردار أياز صادق، أن جمهورية باكستان قيادةً وحكومةً وشعباً حريصة كل الحرص على التصدي لأي تدخل خارجي يهدد امن مملكة البحرين او يزعزع امن واستقرار المنطقة بشكل عام، موضحاً أن باكستان ستقف قلباً وقالباً مع البحرين ولن تتردد في الوقوف أمام كل من تسول له نفسه أو يحاول تهديد استقرار المملكة الصديقة وتشكيل خطر على الأمن والاستقرار في البلاد، أو يتسبب في نشر الفوضى والتفرقة أو الإضرار بالنسيج الاجتماعي للمواطنين و الآمنين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية المشتركة المنعقدة صباح اليوم الإثنين (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، برئاسة رئيس مجلس النواب احمد بن ابراهيم الملا، وحضور رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية باكستان الإسلامية سردار أياز صادق، والوفد البرلماني الزائر، وبمشاركة عدد من النواب.

إلى ذلك، أكد رئيس مجلس النواب أحمد بن إبراهيم الملا أن أمن دول مجلس التعاون الخليجي هو من أمن جمهورية باكستان الإسلامية، مقدراً الموقف الباكستاني الثابت تجاه أمن واستقرار البحرين، و رؤيتها الراسخة والتامة في مواجهة الإرهاب، وتوحيد المواقف الرافضة للتدخل الخارجي في الشئون الداخلية للبلاد. 

وأشار إلى حجم الدور الباكستاني الراسخ والأصيل في الدفاع عن أمن واستقرار الدول الخليجية والأمة الإسلامية بشكل عام، خاصة في ظل التطورات المتصاعدة التي تقوم بها الجماعات الإرهابية في المنطقة، ومشيداً بالتعاون المتواصل بين البلدين الصديقين، والسعي للمزيد من التعاون المشترك بين الجانبين في كافة المجالات.

واكد رئيس مجلس النواب أن ما تمر به دول العالم أجمع من تحركات ضد ظاهرة الإرهاب والتطرف، أصبحت تشكل خطرا يهدد المجتمعات والدول على حد سواء، مشدداً على أن العمليات الإرهابية في مملكة البحرين لن تكون سبيلاً في زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد، أو سبب في نشر التفرقة أو الإضرار بالنسيج الاجتماعي للمواطنين، كما أنها لن تقف حجر عثرة أمام العملية الاصلاحية واستمرار مشاريع التنمية الشاملة.

واشاد بمستوى وحجم العلاقات الأخوية والتاريخية المتميزة، التي تربط جمهورية باكستان الإسلامية ومملكة البحرين، قيادةً وحكومةً وشعباً، واصفاً إياها بالعلاقة الوطيدة والمتينة، والتي تعد نموذجاً فريداً، في ثنائية العمل المشترك، وما توجته الزيارة الناجحة لجلالة الملك المفدى لباكستان.

وأعرب عن خالص الشكر لما يقدمه الأخوة الباكستانيين المقيمين في مملكة البحرين، ومساهماتهم في عملية التنمية، وفي حفظ الأمن والاستقرار، وللدور البارز الذي يقوم به سفير جمهورية باكستان الصديقة لدى المملكة في تعزيز هذا الجانب.

وأبدى ترحيب المجلس النيابي التام واستعداده المستمر لتعزيز هذه العلاقات الثنائية المشتركة والارتقاء بالعمل التشريعي والبرلماني بين الجانبين من خلال تبادل الزيارات البرلمانية في لجان الأخوة والصداقة، والتعاون على مستوى المجلس والأمانة العامة بهدف تحقيق التكامل والتعاون والتنسيق البرلماني بما يواكب عمق وتميز العلاقات الرسمية بين الجانبين، وتنسيق المواقف في المحافل الدولية لخدمة مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

من جهته، أشاد رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية باكستان الإسلامية سردار أياز صادق، بعمق العلاقات التاريخية بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان، مشيرا إلى ضرورة العمل على تعزيز تلك العلاقات في مختلف المجالات المشتركة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة وما تستدعيه من توحيد المواقف والرؤى وتعزيز التعاون.

وأكد دعم الجمعية الوطنية الباكستانية لكل ما من شأنه الارتقاء بالعلاقات البرلمانية والدبلوماسية بين البلدين.

من جهته، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي على عمق العلاقات الوطيدة والطيبة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان، مشدداً على حرص المجلس النيابي بتوجيهات رئيس مجلس النواب احمد بن ابراهيم الملا في السعي والعمل الجاد نحو تعزيز العلاقات البرلمانية المشتركة مع كافة البرلمانات والمجالس النيابية في دول العالم بهدف الوصول لمستوى العلاقات الرسمية المتميزة.

وأشاد بالموقف الباكستاني المشرف الداعم لأمن واستقرار مملكة البحرين، مثمناً هذا التوجه من قيادة وحكومة وشعب الجمهورية الباكستاني، ومقدراً توجهاتها المضنية وتحركاتها المستمرة في توحيد المواقف والرؤى المشتركة نحو مكافحة الإرهاب ورفض التدخلات الخارجية في الشئون المحلية للبلاد.

وأشار إلى أهمية الدفع والاستمرارية في تعزيز التعاون البرلماني والتنسيق في المحافل البرلمانية الدولية، وتنسيق التعاون والشراكات في مجال التدريب البرلماني بين الأمانة العامة بين المجلسين، وتفعيل الزيارات والتعاون والتنسيق التشريعي والبرلماني الثنائي من خلال دعم وتوطيد العمل بلجنة الصداقة المشتركة تحقيقاً للأهداف والغايات المرجوة.

وحضر جلسة المباحثات من الجانب البحريني كل من النواب: علي العرادي النائب الاول لرئيس مجلس النواب، ومحمد ميلاد رئيس لجنة الشئون التشريعية والقانونية بالمجلس، وعبدالرحمن بوعلي رئيس لجنة الشئون الاقتصادية والمالية، وعباس الماضي رئيس لجنة الخدمات، وحمد الدوسري رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، واحمد قراطة، وجمال بوحسن، وبحضور سفير جمهورية باكستان لدى المملكة جافيد ماليك  .

الجدير ذكره أن وفد الجمعية الوطنية بجمهورية باكستان الإسلامية الزائر قد وصل إلى مملكة البحرين صباح اليوم (الاثنين) في زيارة رسمية، ومن المقرر أن يجتمع الوفد خلال زيارته للبلاد بعدد من الوزراء والمسئولين في وزارات وهيئات المملكة من منطلق بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً