العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

مقتل 13 من مشجعي كرة القدم بإطلاق نار في جوبا

قتل 13 شاباً من مشجعي كرة القدم بإطلاق نار في حانة في جوبا بجنوب السودان خلال نهاية الاسبوع بحسب ما اعلنت الشرطة المحلية اليوم الإثنين (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

وكانت حصيلة أولى أشارت إلى مقتل ثمانية شبان على الأقل كما ذكر نائب وزير الاعلام بول اكول كورديت لوكالة "فرانس برس" بقوله "قتل ثمانية شبان"، مشيراً إلى أن آخرين "في حالة حرجة" وذلك بعد مهاجمة شبان كانوا يتابعون مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز في إحدى الحانات مساء أمس الأول (السبت).

وكشف كورديت بان إطلاق النار حصل نحو الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي في حانة في غوري احد الاحياء الفقيرة في جنوب غرب جوبا، مشيراً إلى أن "التحقيقات جارية" وأن دوافع مطلقي النار غير معروفة.

وأعلن نائب المتحدث الرسمي باسم شرطة جوبا كفاشيفيوك دزمينيك اموندوك لوكالة "فرانس برس": "أدى حادث إطلاق النار إلى مقتل 13 أشخاص واصابة 10 اخرين".

واضاف واصفا الحادثة "قام رجل ثمل بدخول الحانة لكن صاحبها منعه من الدخول لأنه لم يدفع رسم الدخول (نصف دولار)، فغادر غاضبا لكنه عاد مسلحا وبدأ إطلاق النار عشوائيا".

وروى أحد الناجين ويدعى واني باتريك الذي اصيب في يده ما حصل بقوله من فراشه في أحد مسشتفيات بوجا لوكالة "فرانس برس": "عندما أصبت سقطت أرضا وقد وقع علي أشخاص آخرون. لم اتمكن من النهوض الا بعد ان أفرغ مسدسه. اصيب العديد من الاشخاص، وقتل العديد ايضا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً