العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

تقلب في أسعار النفط في آسيا

تشهد أسعار النفط تقلبات في آسيا بانتظار الانتخابات الرئاسية الأميركية وارقام حول وضع مخزونات الخام الاميركي.

وحوالى الساعة 03,15 بتوقيت غرينتش تراجع سعر النفط الخفيف "لايت سوريت كرود" المرجع الاميركي للخام تسليم كانون الاول/ديسمبر ثمانية سنتات ليقفل على 44,81 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

اما برميل برنت المرجع الاوروبي، تسليم كانون الثاني/يناير، فارتفع اربعة سنتات وبلغ 46,19 دولارا.

وتستفيد الاسعار إلى حد ما من تحسن في اسواق الاسهم حيث يعول المستثمرون مجددا على فوز هيلاري كلينتون على دونالد ترامب، بعد اعلان مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) انه لم يجد اي دليل يدين المشرحة الديموقراطية بسبب استخدامها خادما خاصا لرسائلها الالكترونية عندما كانت وزيرة للخارجية.

وقال المحلل لدى المجموعة الاستشارية "اواندا" جيفري هالي "بما اننا وصلنا الى يوم الاقتراع، تعول السوق بشكل واضح على فوز لكلينتون". وأضاف ان "النتيجة لم تحسم بعد، لكن ميل المستثمرين نحو السلوك التبعي يفترض ان يدعم الاصول التي تنطوي على مجازفة بما في ذلك النفط، في الاسواق الآسيوية".

وتنتظر الاسواق ايضا تقديرات الاتحاد الخاص "اميركان بتروليوم اينستيتيوت" (المعهد الاميركية للبترول) حول وضع المخزونات الاميركية. وتدل هذه التقديرات على وضع الطلب في اكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

وتثير اسس سوق الذهب الاسود شكوكا بين العرض المفرط والطلب الضعيف.

وقال جينغجي بان المحلل لدى مجموعة "اي جي ماركيتس" في سنغافورة ان "الاسعار تسير في اتجاهات مختلفة الثلثاء بين الانتخابات الاميركية والتقرير المنتظر للمعهد الاميركي للبترول".

وعند اغلاق الجلسة أمس الإثنين (7 نوفمبر / تشرين الثاني 2016)، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف 82 سنتا ليصل إلى 44,89 دولارا في سوق المبادلات في نيويورك منهيا بذلك ست جلسات متتالية من الانخفاض.

وفي لندن ارتفع سعر برميل برنت 57 سنتا ليصل إلى 46,15 دولارا في سوق المبادلات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً