العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

هامبورغ يبحث عن مدير كرة جديد وبييرسدورفر يتعهد بمواصلة الكفاح

 يعتزم نادي هامبورغ متذيل جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم تعيين مدير كرة جديد خلال الأيام القليلة المقبلة في الوقت الذي تعهد فيه رئيس مجلس إدارة النادي ديتمار بييرسدورفر بمواصلة الكفاح.

ووضعت وسائل الإعلام الألمانية أمس الاثنين اسم مدير الكرة بنادي بوخوم كريستيان هوشستايتر على رأس المرشحين لتولي منصب مدير الكرة الذي يشغله بييرسدورفر منذ مايو/ أيار الماضي بجانب منصب رئيس مجلس الإدارة، لكن دون أن يحقق أي نجاح يذكر.

ومنذ عودته إلى منصب رئيس مجلس الإدارة في هامبورغ في 2014، أطاح بييرسدورفر باثنين من مديري الكرة وثلاثة مدربين بجانب إنفاق نحو 90 مليون يورو (99.6 مليون دولار) ولكن دون أن تأتي هذه الخطوات بثمارها على أرض الواقع.

وقال بييرسدورفر: "الأمر لا يتعلق بي، لكن كل الأمور تتعلق بهامبورغ".

ولكن بعد أن حل ماركوس جيسدول محل المدرب برونو لاباديا أمكن إنقاذ النادي من الهبوط الوشيك في 2015.

وأوضح بييرسدورفر "لقد أجرينا العديد من المناقشات وبدأنا إجراءات مخطط لها بحذر".

التخطيط الحذر يظل محل سؤال وانسحب اللاعب السابق لهامبورج نيكو هوجما من قائمة المرشحين مرجعا ذلك إلى اختلافه مع بييرسدورفر في كيفية التعامل مع الأمور.

المساهمات التي يمكن لمدير الكرة الجديد أن يقدمها في فريق هامبورغ لكي ينعكس ذلك على أدائه داخل الملعب، تظل من الأمور المرتقبة أيضا، نظرا لان هامبورغ هو الفريق الوحيد في البوندسليغا الذي لم يسبق له الهبوط.

ولم يحقق هامبورغ أي انتصار خلال عشر مباريات في البوندسليغا وحصد نقطتين فقط من تعادلين، بجانب العقم التهديفي الذي يلازم الفريق والأهداف الغزيرة التي تسكن شباكه.

ثلاثة فرق فقط في تاريخ البوندسليغا حصدت نقطتين من أول عشر مباريات، لكنها لم تنجح في النهاية في تفادي الهبوط.

وانتابت حالة سخط عارمة جماهير هامبورغ خلال الهزيمة الأخيرة للفريق على ملعبه أمام بوروسيا دورتموند 2/ 5 يوم السبت الماضي.

ولكن الشيء الذي قد يكون إيجابيا بالنسبة لهامبورغ هو أنه خلال مبارياته العشر الأولى التقى مع ثمانية فرق من أصحاب المراكز العشرة الأول بجدول ترتيب البوندسليغا، مما يعني أن القادم قد يكون أسهل.

وقد يضخ الملياردير كلاوس مايكل كوني المزيد من الأموال لتدعيم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني المقبل، غللا رغم أن زيادة حجم الإنفاق جاء بنتائج عكسية في السنوات الأخيرة.

الهزيمة الكاسحة أمام دورتموند جاءت في حضور أسطورة هامبورغ اوفي زيلر الذي كان يحتفل بعيد ميلاده الثمانين.

وقال زيلر لصحيفة "بيلد" "أعتقد أن هامبورغ قد يواجه نفس مصير كايزرسلاوترن، ميونيخ 1860 ودوسلدورف، وهي الأندية التي عانت من الهبوط ولم تفلح محاولاتها على مدار الأعوام من أجل العودة للبوندسليغا... هذا الأمر لن يؤذي النادي فقط بل المدينة بأكملها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً