العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

"تنفيذي لجنة المسنين": توسيع نطاق العمل ببطاقة المسن ضمن أطر الاستراتيجية الوطنية للمسنين

المنامة - المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للمسنين 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للمسنين اجتماعه الخامس لعام 2016 برئاسة نائب رئيس اللجنة الوطنية للمسنين رئيس المكتب التنفيذي حسن إبراهيم كمال، وذلك في مكتب الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

في بداية الاجتماع تقدم أعضاء المكتب بخالص الشكر والتقدير لوزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان على رعايته الكريمة لفاعليات اللجنة بمناسبة اليوم العربي والعالمي للمسنين، حيث كان لهذه الرعاية الأثر الكبير في إبراز البرامج بالمستوى المشرف، كما أشاد بجهود جميع القائمين على هذه البرامج التي أبرزت الصورة المضيئة لمختلف الجهود المبذولة لرعاية المسنين.

ثم استعرض المكتب الجهود التي تبذلها الدور والأندية والجمعيات لرعاية الوالدين والمسنين بشكل عام، مؤكدًا على الاهتمام بتطوير آليات عملها ودعمها ومساندتها بما يمكنها من أداء أدوارها المنوطة في خدمة المسنين، حيث قامت اللجنة الوطنية مؤخرًا بزيارات تفقدية لعدد من الدور والاطلاع على حاجاتهم عن كثب.

كما ناقش الأعضاء عدد من البرامج المهارية التدريبية للمسنين، فضلًا عن توسيع نطاق العمل ببطاقة المسن ضمن أطر الاستراتيجية الوطنية للمسنين.

وقد أكد رئيس المكتب حسن كمال عقب الاجتماع على أهمية الشراكة المجتمعية في دعم برامج المسنين، وتمكينهم ليقوموا بأدوارهم المنشودة في المجتمع على الوجه الأكمل، فضلًا عن الحرص على استثمار خبرات المسنين بالصورة المناسبة وحسن توظيفها في كافة مناحي الحياة، حيث يحرص المكتب التنفيذي على إدراج العديد من البرامج التي تساهم في الارتقاء بهذه المجالات، بما يحقق رؤى قيادتنا الرشيدة.

حضر الاجتماع أعضاء المكتب التنفيذي الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدرية الجيب، وسعيد السماك وجميلة السلمان وبدر علي قمبر وإيمان المرباطي وريما شمس إضافة إلى أمين السر جمال بدو وسكرتير اللجنة عدنان شرف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً