العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

بن رجب: "الإسكان" توافق على تخصيص عقار بالقريّة لمشروع إسكاني ومركز رياضي

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثلة الدائرة السابعة بدور بن رجب أن وزارة الإسكان وافقت على توصية للمجلس البلدي بتخصيص عقار في مجمع 547 بمنطقة القرية لمشروع إسكاني ومركز رياضي.

وأوضحت أن "وزارة الإسكان أعدت مقترحا لبناء 101 وحدة سكنية من نوع D11 على أرض العقار، بالإضافة إلى إنشاء مركز رياضي يخدم شباب المنطقة حيث أن مساحة العقار تبلغ حوالي 32820 متر مربع ".

وتابعت بن رجب " موقع العقار مناسب فهو يقع شمال القرية ويعتبر امتدادا لها على طريق 4720 وشارع 34 بمجمع 547، حيث تكفي مساحة العقار لاستغلال 90% منها لصالح مشروع إسكاني و10% لصالح مركز رياضي يضم مبنى ومسابح رياضية  ".

وذكرت بن رجب أن " إنشاء مشروع إسكاني في القرية من شأنه أن يلبي جزءا من الطلبات الإسكانية المتكدسة في المحافظة الشمالية، وخصوصا أن المنطقة التي يقع فيها العقار تفتقر للمشاريع الإسكانية والمراكز الرياضية ".

وواصلت " ان منطقة القرية تخلو من المشاريع الحضرية رغم أنها كانت مدرجة ضمن خطة التنمية الحضرية الشاملة منذ العام 2015، لذا كان الأهالي دوما يطالبون بتطوير المنطقة وإنشاء مشروع إسكاني يلبي طلباتهم الإسكانية ".

وأضافت " كما يطالب الأهالي دوما بتوفير المشاريع الرياضية التي تتيح للشباب ممارسة أنشطتهم الرياضية وقتما يشاؤون احتواء لهم وتوجيها لطاقاتهم ".

وقدمت بن رجب جزيل شكرها وامتنانها لوزير الإسكان المهندس باسم الحمر وجميع مسئولي الوزارة على جهودهم المبذولة وسعيهم الملموس من أجل تلبية الطلبات الإسكانية في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً