العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

بورش تخطف لقب سباق شنغهاي 6 ساعات للتحمل والبطولة باتجاهها للبحرين لختام منافساتها

الصخير - حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تتجه الآن بطولة العالم للتحمل "WEC" للقدوم للبحرين وذلك استعدادا لجولتها التاسعة والختامية التي تقام منافساتها على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" وذلك الأسبوع المقبل في الفترة من 17 حتى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وينطلق هذا السباق ضمن مهرجان البحرين لرياضة السيارات والذي سينطلق من خلاله أيضا البطولة العالمية للكارتنغ أوكي وأوكي جونيور، إلى جانب سباقين مساندين بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط وبطولة MRF الدولية بالإضافة للفعاليات الترفيهية التي ستقدمها أكشنها، فلا تفوتوا حضور هذا الحدث الكبير والمتنوع.

 

بورش تخطف لقب شنغهاي

أحرزت سيارة بورش رقم 1 فوزها الرابع في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" لكنّ مركز تويوتا الثاني أبقى المعركة مشتعلة على لقب السائقين حتى السباق الأخير في البحرين.

بدءاً من قطب الانطلاق الأول، تمكنت سيارة بورش رقم 1 بقيادة برندون هارتلي، مارك ويبر وتيمو بيرنهارد من التقدم بثبات من دون تحدّ حقيقي حيث اقتنص الثلاثي الفوز ما حسم لقب بطولة المصنّعين لصالح بورش. خلال منتصف السباق، كان اللقب بين يديّ طاقم سيارة بورش رقم 2 التي كانت تحتلّ المركز الثاني بقيادة ليب لكنّ ذلك تغيّر حين استطاع كوباياشي تجاوز الألماني خاطفاً المركز الثاني.

حينها، أخذت المعركة تتضح بين سيارة بورشه رقم 2 وتويوتا رقم 5 بقيادة أنطوني دايفيدسون، سيباسيتان بويمي وكازوكي ناكاجيما، لكنّ بويمي نجح بالتقدم على ياني في الساعة الرابعة من عمر السباق.

 

فريق "سيغناتيك" يحسم لقب فئة "إل إم بي2"

ضمن الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي2"، نجح فريق "سيغناتيك ألبين" بحسم اللقب لصالحه بفضل المركز الرابع الذي أحرزته السيارة رقم 36 بقيادة نيكولا لابيير، غوستافو مينيزيز وستيفان ريكيلمي.

لابيير انطلق من المركز الأول، لكنّ أليكس برندل خلف مقود سيارة "جي - درايف" تجاوزه مع نهاية الساعة الأولى.

لاحقاً، أكملت السيارة من دون أيّ تحدّ مع رومان رازينوف ومن ثمّ ويل ستيفنز بفارق كبير في الصدارة محرزة الفوز الثاني، أمام سيارة "إي إس إم لجييه" رقم 30 بقيادة أنطونيو جيوفينازي، شون غيلايل وتوم بلومكفيست.

المركز الثالث دارت المنافسة بين سيارتي "سيغناتيك" رقم 36 و"آر جي آر موراند" رقم 43 التي حسمتها الأخيرة بقيادة برونو سينا وفيليب ألباكورك.

ضمن فئة "جي تي إي الهواة" نجحت فورد في تحويل التأهل في الصف الأول إلى فوز ثنائي، مع السيارة رقم 67 بقيادة هاري تينكنيل وأندي برييو ما سمح لها بإحراز الفوز الثاني على التوالي ضمن فئتها بعد سباق فوجي 6 ساعات.

كانت السيارة الشقيقة رقم 66 مع أوليفييه بلا وستيفان موك قريبة من المركز الأول كذلك، لكنّها تراجعت لاحقاً نتيجة انثقاب الإطار في الساعة الثالثة من السباق، وهذا ما أدى إلى تراجعها خلف فيراري لفترة وجيزة.

لكن ومع الدخول في الساعة الرابعة، استعادت فورد مركزها وتفوقها.

أما ضمن فئة "جي تي إي الهواة" فقد أحرزت سيارة أستون مارتن رقم 98 بقيادة بيدرو لامي، بول دالا لانا وماتياس لاودا المركز الأول ما أبقى آمالها حية في معركة اللقب.

أما سيارة "إيه إف كورسي" فيراري متصدّرة الترتيب العامّ مع روي أغواس وفرانسوا بيرودو فقد حافظت على صدارتها بفضل إنهاء السباق بالمركز الثالث بعد معركة على المركز الثاني مع سيارة "كيه سي إم جي" رقم 78.

يشار إلى أنّ ممثل العرب الوحيد في البطولة خالد القبيسي نجح بإنهاء السباق في المركز الرابع مع فريقه أبوظبي بروتون.

أما عن أسعار تذكرة سباق بابكو للتحمل 6 ساعات فهي بـ 20 دينار بحريني فقط للكبار ومجانا للأطفال دون الثانية عشرة. وستمنح التذاكر صاحبها فرصة التواجد في الحلبة طوال 3 أيام السباق الذي سيستمر من الصباح حتى المساء في متعة وإثارة السباقات الدولية المشاركة في السباق بالإضافة لإمكانية التواجد في منطقة البادوك والتي ستكون مفتوحة مع فرصة الالتقاء بالسائقين والفرق المتنافسة والحصول على التواقيع التذكارية.

وبإمكان الراغبين في حضور مهرجان البحرين لرياضة السيارات في حلبة البحرين الدولية الحصول على تذاكرهم من خلال منصة البيع التابعة للحلبة في مجمع السيتي سنتر أو إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.bahraingp.com أو عبر الاتصال على 17450000.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً