العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ

البلدي الذوادي: تطوير فرضة الحد قريباً

المحرق - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى ممثل مدينة الحد في مجلس المحرق البلدي يوسف الذوادي، بالوكيل المساعد للثروة البحرية عبدالله عبداللطيف، وأكثر من 25 صياداً محترفاً وهاوياً من مدينة الحد، وذلك لعرض خطة تطوير المرفأ والاطلاع على أوضاع الصيادين وملاحظاتهم.

وأوضح أن "الوكيل بين أن هناك خطة على وشك أن تقر نهائياً، حيث عرض على الحضور النسخة شبه النهائية والتي دوَّن فيها الوزير ملاحظاته، على أن تُكتمل الخطة خلال أسابيع بعد الأخذ بما طرحه البحارة في اللقاء الذي جمع كافة الجهات ذات العلاقة والمنعقد في (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في مجلس الصيادين بفرضة الحد".

وتابع "من أهم ما أتى به الوكيل أن الدولة تقدم خدمات كبيرة للصيادين والمساعي قائمة على توفير التسهيلات للصيادين المحترفين والهواة على حد سواء، وأنه كل ما هو مطلوب من ممارس الصيد أن يهتم بالمرافق التي تكلف الملايين وذلك من حيث نظافتها وعدم الإضرار بها".

وتواجد في اللقاء ممثلون عن كل من قسم النظافة ببلدية المحرق، وشركة الخليج للتنظيفات، وذلك لتنفيذ احتياجات المرفأ من زاوية النظافة. وبتنسيق من العضو البلدي الذوادي فقد حضر مهندس من وزارة الأشغال طالباً تسهيل إجراءات تقوية شبكة المياه في الفرضة، فوجه الوكيل إلى التعاون معه.

وخلال اللقاء، تم التأكيد على معالجة وبحث عدة مواضيع ومنها الرقابة على سلامة الأسماك التي يتم بيعها في سوق الفرضة حفاظاً على صحة المواطن والمقيم.

وذكر أحد الصيادين أن بعض هؤلاء الباعة عندما يتجولون في الشوارع يخبئون الأسماك في حاويات النفايات، محذراً من الشراء منهم.

كما أكد الوكيل حرص الثروة البحرية على تشديد النظر في باعة الأسماك الذين يؤجرون "الفرشات" بالباطن خلافاً للقانون وقد يكون كثير منهم مسجلين في هيئة تنظيم سوق العمل كممارسي مهن أخرى بعيدة عن الصيد تماماً، وهو ما يولد مشاكل جانبية أمنية وصحية واجتماعية.

وتم تناول الجانب الأمني من حيث الرقابة على الداخلين والخارجين وتمييز أصحاب الطرادات من الزوار. إضافة إلى طلب الذوادي ببحث عمل مرسى للمركبات البحرية الرياضية المسماة GT على ألا يشمل ذلك إنشاء مرافق غير قانونية مثل الكبائن.

كما طرح أحد الصيادين ضرورة زيادة السعة الاستيعابية لمواقف القوارب في المساحة المتوفرة بالمرفأ، ولكن مع ضرورة إنشاء كاسر أمواج لحماية القوارب من حركة الموج القوية التي تسبب أضراراً بالمراكب وبالمرفأ نفسه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:37 ص

      الي نعرفه ان الوزير ذكر في تصريح قبل كم أسبوع
      ان المحترفين ٣ فقط و بامكانهم الذهاب الى فرضة المحرق

    • زائر 2 | 3:42 ص

      الله يساعد المواطن

      هذا الشخص الذي خرج في مقطع فيديو بخصوص توظيف في إحدى شركات ؟؟

    • زائر 1 | 3:02 ص

      والنعم بو أحمد ،ويستاهلون اهالي الحد .

اقرأ ايضاً