العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ

الخزاعي يدعو للمشاركة في حملة تنظيف مرسى السيف

الزنج - مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي الأهالي والمقيمين للمشاركة في حملة تنظيف على ساحل مرسى السيف بالقرب من ساحل نورانا التي ينظمها المجلس في 12 من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وذلك بالتعاون مع بنك الخليج الدولي وشركة الخليج للتنظيفات ومجموعة "Beachcombers" وطلاب المدارس وعدد من المتطوعين، تحت شعار "Beauty and the Beach".

ولفت الخزاعي إلى أن الفعاليات البيئية والثقافية والمسابقات ستنطلق عند الساعة 9 صباحاً وتستمر حتى 11 صباحاً من نفس اليوم، مؤكداً أن هذه الفعالية ستكون فريدة من نوعها وبأفكار مبتكرة، حيث سيتواجد على الساحل مجموعة من الفنانين والنحاتين للقيام بأعمال فنية بأفكار وإبداعات بيئية وذلك لحث الجمهور على المحافظة على نظافة السواحل وسلامة المرتادين والاهتمام بالبيئة الساحلية.

وقال: "بالإضافة إلى تنظيف الساحل ستكون هناك عدة فعاليات مصاحبة كالمسابقات والأنشطة الثقافية، كطلاء السلال وبناء المجسمات وسيتم توفير لعبة ضخمة جداً للسلم والثعبان للأطفال من خلال طرح أسئلة بيئية موجهة لهذه الفئة مع جوائز للفائزين والمشاركين". وبين رئيس المجلس أن المنظمين يرحبون بكل الراغبين في المشاركة، إذ ستكون هناك عدة فرق موزعة على منطقة الفعالية، وبإمكان المشاركين التسجيل في هذه الفرق.

وأضاف الخزاعي إلى أن فعالية التنظيف تأتي في سياق استراتيجية مجلس أمانة العاصمة الرامية إلى رفع الوعي البيئي لدى المواطنين والمقيمين، إذ سبق للمجلس أن نظم عدة فعاليات بيئية وثقافية، ورعى جداريات هادفة في مناطق محافظة العاصمة.

وقال: "نحن نشجع كل عمل من شأنه أن يخدم العمل البلدي ويساهم في رفع ثقافة الناس البيئية، ويأتي هذا التعاون بين المجلس والقطاع الخاص ضمن هذه الاستراتيجية، إذ إن الجميع مسئول عن البيئة وإظهار العاصمة بمظهر راقٍ وحضاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:45 ص

      الى الامام يا استاذ محمد

      هذا الشخص فعﻻ مخلص في عملة و وطنة ، لقد تعاملت معاه و كان في قمة المسؤلية و المساعدة .

    • زائر 1 | 3:30 ص

      مواااطن
      والله لو الحكومة مو امقصرة على المواطنين چان مو بس تنظيف والله بيلحسون الساحل؟

اقرأ ايضاً