العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ

بنك الإسكان: إتاحة وحدات مشروع "كناز البحرين" للمستفيدين من برنامج "مزايا"

المنامة - بنك الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

تم صباح أمس الثلثاء (8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) التوقيع على اتفاق بين "بنك الإسكان" وشركة "منارة للتطوير ش.م.ب (مقفلة)"  للتعاون في توفير الوحدات السكنية الملائمة للمواطنين بإتاحة وحدات مشروع "كناز البحرين" الذي تطوره "منارة للتطوير" للمستفيدين من التمويل الإسكاني الحكومي، وذلك في إطار علاقات التعاون التي تربط البنك بالشركة منذ العام 2014، قام البنك بموجبها بالتعاون مع شركة "منارة" ببيع وحدات ضمن مشروعين أقامتهما الشركة في كل من منطقتي توبلي والمحرق.

ووقع الاتفاق الذي تم صباح أمس مدير عام بنك الإسكان، خالد عبدالله، والعضو المنتدب لشركة منارة للتطوير، حسن البستكي.

وعبّر عبدالله عن سعادته باستمرار التعاون بين المؤسستين بما يصب مباشرة في توفير السكن الملائم للمواطنين. وقال: "إن هذا الاتفاق يأتي انطلاقاً من سعي البنك للعب دوره المجتمعي لتحسين جودة حياة المواطنين ودعم جهود وزارة الإسكان الرامية لتوفير السكن وتخفيف قوائم الانتظار على الخدمات الإسكانية ". مشيراً إلى أنه "بموجب هذا الاتفاق ستتاح وحدات مشروع "كناز البحرين" ذات الكلفة المناسبة، للمواطنين المؤهلين للاستفادة من التمويل الإسكاني الحكومي".

ومن جانبه علّق العضو المنتدب  لشركة منارة للتطوير قائلاً: "إننا فخورون بالتعاون مع بنك الإسكان في لعب دور مهم بالتخفيف من قوائم الانتظار على الخدمات الإسكانية من خلال تطوير مشاريع تقدم وحدات سكنية مميزة للمواطنين والمستفيدين من التمويل الاسكاني الحكومي، حيث أحد اهم اهداف شركة منارة للتطوير هو  توفير وحدات سكنية مميزة ذات أسعار مناسبة للأسر البحرينية. والتوقيع اليوم على هذا الاتفاق يترجم حرص الشراكة بين شركة منارة للتطوير وبنك الإسكان على توفير كافة التسهيلات لتمكين المواطنين من تملك وحدات سكنية في مشروع (كناز البحرين) الواقع في قلب العاصمة، والتي يمكن الانتقال والسكن فيها مباشرة." 

ويشار إلى أن البنك أنجز في وقت سابق بيع 138 من وحدات مشروعي "حدائق توبلي" وواحات المحرق بمراحله الثلاثة تعادل 45 في المئة من اجمالي وحداتهما، وذلك وفق اتفاق سابق مع شركة "منارة"، مطورة المشروعين.

وسيوفر الاتفاق الأخير أمام عملاء البنك من المواطنين،  64 شقة سكنية مساحة كل منها 157 متراً مربعاً، وتتكون من ثلاث غرف نوم وغرفة معيشة واسعة و3 حمامات بالإضافة الي غرفة لعاملة المنزل بحمام منفصل وموقف للسيارات.

ويتكون المشروع من مبانٍ متعددة الطوابق من أربعة أدوار صُممت خصيصاً لتلائم وحداتها متطلبات الأسر البحرينية الحديثة، وتوفّر خياراً مناسباً للمستفيدين من برنامج مزايا "برنامج تمويل السكن الاجتماعي سابقاً" الذي وقعت الشركة قبل ثلاث سنوات اتفاق بشأنه مع الوزارة، وتعاونت فعلياً في إطاره في عدد من مشروعاتها السكنية السابقة.

ويأتي هذا الاتفاق مع "منارة للتطوير" ضمن عدد من اتفاقات مشابهة التي عقدها البنك مع مطورين عقاريين محليين، من أجل توفير الوحدات السكنية المناسبة. وذلك في إطار سعيه الدائم لتطوير الحلول التمويلية المناسبة للمواطنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً