العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ

كلوزه يقدم ما هو أكثر من الإرشاد السياحي عندما يتوجه مع المنتخب الألماني إلى روما

يتوجه المنتخب الألماني لكرة القدم، بطل كأس العالم، إلى روما ليظل هناك خلال الفترة ما بين يومي الجمعة والثلثاء المقبلين مع توقعات بأن يقوم ميروسلاف كلوزه المدرب تحت التمرين ليقدم ما هو أكثر من مجرد نصائح سياحية ومشورة حول المطاعم الجيدة.

وأنهى كلوزه مسيرته كلاعب بعد فترة قضاها مع نادي لاتسيو في العاصمة الإيطالية (روما) وبدأ مسيرته التدريبية كجزء من الجهاز الفني للمنتخب الألماني الذي يستعد للعب مع منتخبي سان مارينو وإيطاليا.

وقال المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف: "بالطبع نحن سعداء كونه بدأ مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، يمكننا أن نضمن تلمذة جيدة له ليتمكن من الحصول على رخصته التدريبية وخبرة في الإدارات المختلفة".

وأضاف "ولكن ميرو لديه مهمة واضحة".

ولم يكن لوف سعيدا بمعدل الأهداف المسجلة إلى التسديدات على المرمى لفريقه رغم تحقيق ثلاثة انتصارات في الثلاث المباريات التي خاضها في المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

ومنذ إعلان كلوزه اعتزاله كرة القدم عقب الفوز بكأس العالم 2014، واجه لوف صعوبات في إيجاد مهاجم جيد يحل محل أفضل هداف في ألمانيا.

والآن سيكون على كلوزه تحفيز المهاجمين ولاعبي خط الوسط المهاجمين في الفريق ليكونوا حاسمين أمام المرمى.

وقال لوف: "لديه خبرة كبيرة اكتسبها منذ أن كان لاعبا، مهاجما، وهذا سيكون عاملا مساعدا جيدا لنا لأن بإمكانه متابعة المهاجمين ومعرفة ما هي الأخطاء التي يقعون فيها. كما انه سيكون عونا للاعبين صغار السن".

وعلى رغم أن مباراة سان مارينو مباراة رسمية ويجب التعامل معها باحترام لا يوجد احد في المعسكر الألماني يتوقع وجود أي صعوبات في تحقيق نتيجة مريحة. ووفقا لذلك، ستكون مباراتا سان مارينو، يوم الجمعة المقبل، وبعدها بأربعة أيام مباراة المنتخب الإيطالي الودية بميلانو بمثابة تجربة للاعبين.

وانضم الثلاثي يانيك جيرهات لاعب فولفسبورغ وبنيامين هنريكس لاعب باير ليفركوزن وسيرجي جنابري لاعب فيردر بريمن للمرة الأول إلى المنتخب الألماني حيث تبلغ أعمارهم 22 و19 و21 على الترتيب.

وسيكون كلوزه مشاركا في استقبالهم في المنتخب والذي كان لوقت طويل بيته الثاني.

وعندما يزور الفريق روما يوم الأحد المقبل، قبل 24 ساعة من المقابلة الخاصة مع بابا الفاتيكان، يمكن لكلوزه أن يساهم بقصص عن المدينة التي كان يطلق عليها الوطن.

وقد لا تكون تلك المهمة التافهة هي كل ما سيفعله خلال الأسبوع ، وهذا الأمر يثير الكثير من مشاعر الخوف لدى مدير المنتخب اوليفر بيرهوف.

وقال بيرهوف: "أخشى من أن يحصل على مكاني في التدريبات. حتى الآن يسمح لي بالمشاركة في التدريبات، عندما يكون لدينا عدد فردي من اللاعبين".

وقال بيرهوف مازحا: "الآن سيحصل ميرو على مركزي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً