العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ

المكسيك: لا نتوقع بدء تنفيذ خطة ترامب لترحيل المهاجرين غير الشرعيين قريبا

 مكسيكو سيتي – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال نائب وزير الداخلية المكسيكي لشؤون الهجرة الأربعاء (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) إن ترحيل المهاجرين المكسيكيين غير الشرعيين في الولايات المتحدة حين يتولى الرئيس المنتخب دونالد ترامب منصبه قد يزيد لكن هذه العملية لن تبدأ قريبا.

وفاز ترامب بانتخابات الرئاسة الأميركية في وقت مبكر من صباح الأربعاء بعد أن خالف توقعات مؤسسات استطلاع الرأي متغلبا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون ليصل إلى البيت الأبيض بعد حملة انتخابية أصابت العالم بحالة من الارتباك.

كان ترامب الذي سيجري تنصيبه في 20 يناير/ كانون الثاني قد تعهد بترحيل ملايين المهاجرين الذين لا يحملون وثائق رسمية للإقامة أو من يوصفون بالمهاجرين "غير الموثقين" وإقامة جدار على الحدود مع المكسيك وهدد بإلغاء اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية وهو ما يعرض تجارة عبر الحدود تقدر بمليارات الدولارات للخطر.

وقال أومبرتو روكي فيلانويفا نائب وزير الداخلية لشؤون الهجرة في مقابلة مع رويترز "ربما تزيد ترحيلات ما يقدر بنحو ستة ملايين مكسيكي غير موثقين لكننا لا نعتقد أن هذا الإجراء سيتخذ قريبا أو سريعا".

وأضاف "المكسيكيون الموجودون هناك مفيدون لاقتصاد أمريكا الشمالية ويجب أن يدرك الرئيس المنتخب ترامب الآثار الاقتصادية للوعد الذي قطعه خلال حملته".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً