العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ

تأييد جديد لتطبيق عقوبة الإعدام في ثلاث ولايات أميركية

نالت عقوبة الإعدام تأييدا جديدا بعد أن وافق الناخبون في استفتاء في ثلاث ولايات أميركية على إجراءات تدعم هذه العقوبة وإن كانت النتائج لن يكون لها على الأرجح تأثير فوري على الإعدامات وسط معارك قانونية ونقص في الحقن المميتة المستخدمة في تنفيذ هذه العقوبة.

ويأتي التصويت فيما يقول مركز معلومات عقوبة الإعدام إن الولايات المتحدة ستشهد هذا العام أقل عدد لحالات الإعدام منذ عام 1991 وأقل عدد لأحكام الإعدام الجديدة منذ إعادة العمل بهذه العقوبة عام 1976.

وفي ولاية كاليفورنيا معقل الحزب الديمقراطي رفض الناخبون إجراء لحظر عقوبة الإعدام ووافقوا بفارق ضئيل على إجراء آخر يهدف لتسريع العملية القضائية في حالات الإعدام.

كما رفض الناخبون في نبراسكا حظرا على عقوبة الإعدام. وأبطل الاستفتاء الذي انتهى بنسبة تأييد بلغت حوالي 60 بالمئة قانونا تم إقراره العام الماضي وجعل نبراسكا أول ولاية يسيطر عليها الحزب الجمهوري وتوافق على حظر عقوبة الإعدام في 40 عاما.

وفي أوكلاهوما ذات التوجهات المحافظة أيد الناخبون تطبيق عقوبة الإعدام والسماح للمشرعين بتحديد أي وسيلة للتنفيذ لا تكون محظورة بموجب الدستور الأميركي.

وأدت معارك قانونية لا تزال مستمرة ونقص في الحقن المميتة المستخدمة في تنفيذ الأحكام بسبب حظر على المبيعات من جانب شركات أدوية كبرى إلى تأجيل تنفيذ عقوبات الإعدام في بضع ولايات أميركية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:15 ص

      المفروض هالعقوبة يتم الغاؤها في جميع الدول و احنا مو حيوانات .. حتى لو كان جريمته بشعة فيجب الاكتفاء بالسجن المؤبد الأبدي و لا يقتصر على 25 عاما كما هو معروف

اقرأ ايضاً