العدد 5179 - الخميس 10 نوفمبر 2016م الموافق 10 صفر 1438هـ

حزب البديل الألماني ينتقد رد فعل الحكومة «الهستيري» على فوز ترامب

وزير الخارجية الألماني يتحدث خلال اجتماع في البرلمان  - afp
وزير الخارجية الألماني يتحدث خلال اجتماع في البرلمان - afp

انتقد حزب البديل لأجل ألمانيا «إيه إف دي» المعارض للاتحاد الأوروبي والمناوئ لعمليات إنقاذ اليورو رد فعل الحكومة الاتحادية على فوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقال نائب أحد رئيسي الحزب ألكسندر جاولاند أمس الخميس (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016): «أدعو جميع الساسة الألمان، بغض النظر عن أطيافهم، للاعتدال والتعقل في هذا الأمر».

وأشار جاولاند إلى أن رد فعل وزير الخارجية الاتحادي، فرانك-فالتر شتاينماير كان غير مهني بالمرة، واتهم شتاينماير بأنه لم يهنئ ترامب بسبب «العواطف المتدنية والعداءات الشخصية».

وتابع قائلاً: «إنه أمر مخجل للغاية الطريقة الهستيرية التي تصرف بها باقي فريق الحكومة».

ووجه السياسي الألماني المعارض خطابه لوزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين قائلاً: «أتوقع من وزيرة دفاع ألمانية ألا تقع في حالة من الصدمة، ولكن أتوقع أن تعمل على الشراكة الأمنية العاقلة عبر الأطلسي مع الإدارة الأميركية الجديدة».

يذكر أن وزيرة الدفاع الألمانية صرحت بعد إعلان نتيجة الانتخابات: «كانت هذه صدمة شديدة، عندما شاهدت ما آلت إليه التطورات».

وقال شتاينماير إنه قلما يمكن توقع السياسة الأميركية الخارجية في المستقبل.

وأشار جاولاند إلى أنه ليس بالضرورة أن تكون احتمالية تخفيض الولايات المتحدة الأميركية من دعمها لألمانيا وأوروبا تحت قيادة ترامب أمراً سيئاً، موضحاً أن ألمانيا سوف تكون مضطرة من خلال ذلك لتعلم أن تتخذ إجراءات بشكل مستقل.

العدد 5179 - الخميس 10 نوفمبر 2016م الموافق 10 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً