العدد 5179 - الخميس 10 نوفمبر 2016م الموافق 10 صفر 1438هـ

الكواري: مساعٍ لنقل المحاكم الشرعية حفاظاً على كرامة المرأة

سالم الكواري
سالم الكواري

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

10 نوفمبر 2016

ذكر رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز المستشار سالم الكواري، أن هناك مساعي لنقل المحاكم الشرعية حفاظاً على كرامة المرأة.

وأوضح الكواري أن المجلس الأعلى للقضاء سيجتمع لينقل التوصيات التي جاءت في المؤتمر الوطني الثالث للمرأة البحرينية، والذي عقد تحت عنوان «المرأة والقانون مسيرة وإنجاز... تحديات وتطلعات»، برعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، إلى أعضاء المجلس لتحديد الأولويات على ضوئها، وأكد أن وزير العدل يعمل جاهداً على إيجاد مبنى للمحاكم الشرعية.

وأكد أنه في حال التوصل إلى مبنى مناسب فسيتم العمل على نقل المحاكم الشرعية إليه، حفاظاً على كرامة المرأة، وشدد على أن هذا المطلب جاء من أعلى سلطة في البلاد وهو جلالة الملك، ثم المجلس الأعلى للمرأة ويعد أولوية بالنسبة للمجلس الأعلى للقضاء.

وقال الكواري: «يجب للمرأة أن تحافظ على كيانها وكرامتها والحفاظ على أسرتها بحيث يتم توفير مكان مناسب للأطفال الحاضرين لمحكمة الأسرة يجلسون فيه حتى يتم الانتهاء من إجراءات التقاضي».

العدد 5179 - الخميس 10 نوفمبر 2016م الموافق 10 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:12 ص

      مافيه اي تسهيل على المحامين احنا عندنا كذا محكمه وغير حضورنا في القضاء العسكري ووزارة ااداخليه بعد محاكم الشرع تصير بروحها !! وغير النفص المثير في الموظفين موظف واحد يسوي هالشغله وان غاب محد يسويها لنا حتى لو كانت ضرورية

    • زائر 4 | 1:56 ص

      سعادة المستشار نتمنى ان تكون طوابق معينة من مبنى المواصلات المواجه للمحكمة مخصصا للمحاكم الشرعية ، يرجى الاخذ بالاعتبار ان المحامي يغطي اكثر من قضية في اليوم الواحد لذى قرب المحاكم مهم جدا .

    • زائر 1 | 9:28 م

      قرار موفق ونتمنى هذا الشيء مع انتقال قسم التنفيذ الخاص بالشرع مع المحكمة نفسها نتمنى هالشي للتسهيل على المرأة

اقرأ ايضاً