العدد 5179 - الخميس 10 نوفمبر 2016م الموافق 10 صفر 1438هـ

استبعاد النصر الإماراتي من دوري أبطال آسيا حتى العام 2019

 قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) استبعاد نادي النصر الإماراتي من المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا حتى العام 2019 مع تغريمه 50 ألف دولار بسبب إشراكه اللاعب البرازيلي فاندرلي بجواز سفر اندونيسي مزور في ذهاب ربع نهائي المسابقة أواخر أغسطس/ آب الماضي ضد الجيش القطري.

ولم يتأهل النصر إلى نسخة 2017، ولن يرخص له بالمشاركة في النسخة التالية العام 2018، وعوقب فاندرلي بالإيقاف لمدة 3 أشهر مع غرامة مالية بقيمة 10 آلاف دولار.

وطالبت اللجنة الفريق الإماراتي بإعادة الجوائز المالية التي حصل عليها في دوري أبطال آسيا 2016 (340 ألف دولار) والاستبعاد من دوري أبطال آسيا 2018 (تعليق هذه العقوبة لمدة عامين).

وأوضح الاتحاد الأسيوي أن لجنة الانضباط اتخذت قرارا بخصوص حالة نادي النصر واللاعب سانتوس مونتيرو جونيو فاندرلي، وذلك خلال اجتماعها الذي عقد يوم الأربعاء.

وأضاف "اعترف نادي النصر واللاعب فاندرلي باستخدام وثائق مزورة للتحايل على تعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبما يخرق المادة 62 من لائحة الانضباط في الاتحاد، وذلك بما يتعلق بجواز سفر إندونيسي يحمل اسم فاندرلي، والذي اكتشفت اللجنة في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي أنه مزور أو غير حقيقي".

وتابع: "اعتبرت اللجنة أن نادي النصر يتحمل معظم المسئولية على هذه المخالفة، بعد تعمده الحصول على جواز سفر إندونيسي للاعب من أجل التحايل على قاعدة 3+1، وأن العاملين في النادي لم يكونوا صادقين في التعامل مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وعند اتخاذ القرار أخذت اللجنة بعين الاعتبار أن نادي النصر لم يتأهل إلى دوري أبطال آسيا 2017 بالاعتماد على النتائج.

كما اعتبرت اللجنة أن فاندرلي يتحمل مسئولية الموافقة على تسجيله بجواز سفر إندونيسي على الرغم من أنه ليس مواطنا إندونيسيا. وتم اعتبار فترة إيقافه تبدأ من تاريخ الإيقاف المبدئي بتاريخ 2 سبتمبر 2016.

وختم الاتحاد انه تم اتخاذ هذه العقوبات بعد تقييم مستوى مخالفات الأطراف المعنية.

وكان النصر فاز على الجيش 3-صفر ذهابا في الدوحة، لكن الفريق القطري تقدم باحتجاج إلى الاتحاد الأسيوي القدم اعترض فيه على مشاركة فاندرلي كلاعب أسيوي بعدما حصل على الجنسية الاندونيسية، لكن السلطات الاندونيسية أعلنت أن جواز السفر الاندونيسي الذي يحمله فاندرلي مزور، فيما اصدر الاتحاد الأسيوي بيانا أعلن فيه إيقاف فاندرلي لمدة 60 يوما للتحقيق في قانونية جواز سفره، واعتبار الفريق الإماراتي خاسرا صفر-3.

وفاز الجيش 1-صفر إيابا وبلغ دور الأربعة قبل أن يخرج على يد فريق إماراتي آخر هو العين الذي فاز عليه 3-1 ذهابا وتعادل معه 2-2 إيابا.

ويخوض العين الدور النهائي أمام شونبوك موتورز الكوري الجنوبي في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في جيونجو، و26 منه إيابا في العين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً