العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ

ولي العهد: الاستمرار في تطوير الخدمات للمواطنين هدف لجميع مراحل التنمية

في زيارة مع سمو أمير ويلز إلى موقع المدينة الجنوبية...

ولي العهد مع أمير ويلز في موقع المدينة الجنوبية   - بنا
ولي العهد مع أمير ويلز في موقع المدينة الجنوبية - بنا

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن مملكة البحرين جعلت من الاستمرار في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين هدفاً لجميع مراحل التنمية.

وأشار للموقع الذي تحوزه برامج الإسكان في هذا الإطار مما يتجسد عبر توجيه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة للإسراع بوتيرة توفير الوحدات الإسكانية للمواطنين.

جاء ذلك لدى زيارة سموه وأمير ويلز ولي عهد المملكة المتحدة صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز يرافقهما وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة إلى موقع المدينة الجنوبية، حيث أطلع وزير الإسكان باسم الحمر سموهما على نموذج من الوحدات السكنية.

وقال إن الجهود تتواصل بجدية وتفانٍ ليتوالى الإنجاز في المشاريع الإسكانية التي يستمر تنفيذها في كل مناطق المملكة ضمن التوجيهات الملكية السامية وما تضمنه برنامج عمل الحكومة الحالي لإنجاز 25000 وحدة سكنية.

وقد جاءت النتائج الطيبة في هذا المجال بدعم من رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومتابعة اللجنة التنسيقية فقد تم الانتهاء وفق أوامر سمو ولي العهد من تخصيص 3000 وحدة سكنية خلال فترة الصيف الماضي ومن ثم الاستمرار على هذه الوتيرة العمل حالياً على تخصيص 3200 وحدة سكنية إضافية وبالوتيرة السريعة ذاتها.

ونوه بالتعاون المثمر مع مؤسسة الأمير تشارلز في مشروع المدينة الجنوبية، وذلك ضمن توجه استقطاب الخبرات العالمية لتحسين الخدمات الإسكانية المقدمة للمواطنين مما ينسجم مع أهداف المرحلة الراهنة من برامج التنمية الشاملة. وأضاف سموه أن نموذج التعاون هذا يأتي ليجسد عمق التعاون البحريني والبريطاني مما يشمل مختلف المجالات وذلك في إطار العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين.

واستعرض وزير الإسكان مراحل التعاون مع المؤسسة في مشروع المدينة الجنوبية مما قطع شوطاً ملموساً، معرباً عن الشكر والتقدير للدعم الذي يحظى به المشروع.

العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً