العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ

ختام معرض سبيت فاير بعد استقطابه آلاف الزوار

طائرة سوبر مارين سبيت فاير
طائرة سوبر مارين سبيت فاير

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

أسدلت هيئة البحرين للثقافة والآثار الستار عن معرض سبيت فاير، الذي أقيم في متحف البحرين الوطنيّ، إذ استمر لنحو ستة أشهر، واستقطب آلاف الزوّار من شتى الشرائح المجتمعيّة، سواء من المقيمين أو السائحين.

واحتفى المعرض بتراث الطيران المدني والعسكري المشترك بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، حيث جاء بدعم من شركة (بي أيه آي سيستمز) ومتحف سلاح الجو الملكي البريطاني في المملكة المتحدة. وأتى المعرض بالتزامن مع احتفالات البحرين بمرور مئتي عام من العلاقات مع بريطانيا.

وكانت طائرة (سوبر مارين سبيت فاير) الأيقونة محطّ أنظار زوار هذا المعرض، كونها أشهر طائرة مقاتلة في التاريخ، فهذه الطائرة التي سجّلت أولى رحلاتها قبل 80 عاماً هي التي حمت الأجواء أثناء الحرب العالمية الثانية، بما في ذلك أجواء مملكة البحرين.

وإضافة إلى المعرض الخاص بالطائرة فقد احتضن متحف البحرين الوطنيّ ورش عمل متعددة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لطلاب المدارس البحرينيين، شارك فيها نحو 900 طالب من القطاعين الحكومي والخاص. إذ اطلع الطلبة على أدوات تكنولوجيا العصر الحديث التي منحت الطلبة قدراً من الوعي اللازم لمواكبة التطور المضطرد بما يتوائم مع رؤية البحرين 2030.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً