العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ

دعوى قضائية في كاليفورنيا ضد قانون يحظر نشر أعمار الممثلين

يعتقد الكثير من الممثلين أنه يجب أن يكون هناك قانون ضد نشر أعمارهم على الانترنت ورضخت كاليفورنيا هذا العام لمنتقدي التمييز على أساس العمر في هوليوود عبر تمرير قانون يستهدف موقعا بارزا للمعلومات يهتم بالسينما والتلفزيون.

ويواجه هذا القانون تحديا في دعوى قضائية رفعتها شركة "آي إم دي بي" والتي تملكها شركة "أمازون دوت كوم" التي تدير مخزونا معلوماتيا يتعلق بصناعة الأفلام والتلفزيون.

وتقول الدعوى القضائية التي رفعت يوم الخميس الماضي في المحكمة الاتحادية للمنطقة الشمالية في كاليفورنيا إن هذا الإجراء ينتهك حقوق حرية التعبير بموجب الدستور الأميركي.

ووصف مؤيدو القانون بأنه مسعى لمنع التمييز على أساس العمر. ويطالب القانون المسئولين في موقع "آي إم دي بي دوت كوم" بحذف من على الموقع أعمار الشخصيات العاملة في صناعة الترفيه ومن بينهم الممثلون والمخرجون إذا طلبوا هذا الحذف.

ويشكو الممثلون في هوليوود منذ فترة طويلة من أنه يجري تنقلهم عبر الأدوار كلما تقدموا في العمر.

وتقول الممثلات بشكل خاص إن هناك معيارا مزدوجا يعطي النساء فرصا أقل كلما تقدمن في العمر بينما يمكن للرجال أن يستمروا في القيام بأجزاء بارزة حتى وقت متأخر من حياتهم المهنية.

وقالت الممثلة زوي سالدانا البالغ عمرها الآن 38 عاما والتي قامت بدور بطولة في فيلم "جارديانز أوف ذا جالاكسي" لصحيفة التلجراف في عام 2014 "عند حلول عمر 28 عاما تكوني منتهية. تقوم بأدوار الأم".

وتسعى هذه الدعوى القضائية إلى الحصول على حكم من المحكمة يوقف تنفيذ هذا القانون. وحددت الدعوى المدعي العام في كاليفورنيا كامالات هاريس كمدعى عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً