العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ

تركيا تدعو مواطنيها في الولايات المتحدة الى الابتعاد عن التظاهرات

دعت الحكومة التركية اليوم السبت (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) مواطنيها المقيمين في الولايات المتحدة او الراغبين بزيارة هذا البلد، الى التحلي بـ"اليقظة" بسبب "التوترات الاجتماعية" والتظاهرات التي تلت انتخاب دونالد ترامب رئيسا.

وجاء في بيان نشرته الخارجية التركية على موقعها ان تركيا تدعو مواطنيها "الذين يعيشون في الولايات المتحدة او الذين ينوون زيارة هذا البلد الى ان يكونوا يقظين بسبب المخاطر المرتبطة بالأحداث الجارية والتوترات الاجتماعية".

ودعت السلطات التركية الاتراك بالخصوص "الى عدم الاقتراب من مناطق تشهد تصاعدا في التظاهرات واتخاذ الاحتياطات الامنية اللازمة (..) ومتابعة الاخبار باستمرار عبر وسائل الاعلام المحلية".

ولليوم الرابع على التوالي تظاهر آلاف الاشخاص السبت في عدة مدن اميركية للاحتجاج على انتخاب ترامب.

وتندد السلطات التركية بانتظام بأعمال "معادية للمسلمين" تقول انها تتكاثر في الدول الغربية.

وكان الرئيس التركي رجب اردوغان تحدث الجمعة في مينسك ببيلاروسيا عن "عدم تسامح ينتشر مثل الطاعون في قسم من الدول الغربية".

وجاء اصدار هذا التحذير للمسافرين في الوقت الذي حذرت عدة دول مواطنيها المقيمين او الراغبين في زيارة تركيا من مخاطر في هذا البلد الذي شهد عدة اعتداءات في 2016.

وأمرت الولايات المتحدة الشهر الماضي بإخلاء اسر طواقمها القنصلية في اسطنبول محذرة من ان "مجموعات متطرفة" تستهدف المواطنين الاميركيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً