العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

مهرجان «حارب السكري» يلون دوحة عراد باللون الأزرق...والهاجري: السكري بالبحرين في تزايد مستمر

نظمته مجموعة الراشد للعام الثامن على التوالي

مهرجان المشي السنوي الثامن «حارب السكري» بمنتزه دوحة عراد الذي نظمته مجموعة الراشد أمس
مهرجان المشي السنوي الثامن «حارب السكري» بمنتزه دوحة عراد الذي نظمته مجموعة الراشد أمس

نظمت مجموعة الراشد عصر أمس السبت (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بمناسبة اليوم العالمي للسكري، مهرجان المشي السنوي الثامن «حارب السكري»، وذلك في منتزه دوحة عراد بالمحرق.

وشارك في المهرجان أعداد غفيرة من المواطنين والمقيمين، ارتدوا جميعاً اللون الأزرق الذي يرمز للمرض. وقطع المشاركون مسافة ثلاثة كيلومترات في حوالي ساعة واحدة، تتقدمهم الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة ورئيس مجلس بلدي المحرق، محمد آل سنان. كما نظمت المجموعة العديد من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية المجانية الخاصة بالأطفال وبمختلف الأعمار، وكذلك أنشطة اللياقة البدنية، وأيضاً وفرت اختبارات فحص الجلوكوز في الدم لجميع المشاركين.

وقالت نائب رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية مريم الهاجري إن «هذا اليوم تم تحديده من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية في العام 1991 إحياءً لذكرى ميلاد (فريدريك بانتنغ) الذي اشترك مع (تشارلز بيست) في اكتشاف علاج الأنسولين العام 1922 الضروري لبقاء الكثيرين من المصابين بالسكري على قيد الحياة».

وأضافت أنه «تشير احصائيات الاتحاد الدولي للسكري إلى أن 387 مليون نسمة حول العالم يعيشون بمرض السكري ومن المتوقع أن يزيد العدد خلال 20 عاماً ليصل إلى 600 مليون. وفي البحرين فإن انتشار السكري في تزايد مستمر مما يجله مشكلة وطنية تحتاج لتضافر الجهود لمواجهته».

ونوهت الهاجري بأنه «بلا شك ان هذه النسبة العالية لها انعكاساتها على جميع المستويات، بالإضافة إلى أنها تشكل خطراً على المستوى الحكومي بسبب تكاليف علاج السكري ومضاعفاته، وخصوصاً على القلب والكلى والعين والقدمين».

العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً