العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

الدوحة ترحب بمسئولي الحركة الأولمبية في حفل استقبال كونجرس "أنوك"

 في حضور قياسي لممثلي اللجان الأولمبية الوطنية من كل أنحاء العام، تنطلق غدا الاثنين فعاليات الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتقتصر فعاليات الغد على حفل الاستقبال الذي تقيمه اللجنة الأولمبية الوطنية للوفود المشاركة من مختلف اللجان الأولمبية الوطنية وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية وباقي المشاركين في الاجتماعات التي تقام على مدار يومي الثلثاء والأربعاء المقبلين.

وكان المشاركون في اجتماعات (أنوك 2016) بالدوحة بدأوا في التوافد على الدوحة منذ أمس السبت إذ توافد أعضاء اللجان المختلفة للأنوك على العاصمة القطرية كما يصل اليوم أعضاء المجلس التنفيذي ويبدأ وصول ممثلي اللجان الأولمبية الوطنية من مختلف أنحاء العالم لحضور هذا الاجتماع التاريخي الذي يختلف في حجمه وفقراته عن الاجتماعات السنوية السابقة لعمومية الأنوك.

ويكتمل غدا الاثنين وصول المشاركين في الاجتماعات قبل بدء فقرات حفل الاستقبال الذي ينتظر أن يشهد عددا ضخما للغاية من ممثلي اللجان الوطنية وكذلك من المسئولين عن الملفات المتنافسة على حق استضافة دورة الألعاب الأولمبية المقررة العام 2024.

وتشهد الاجتماعات هذه المرة مشاركة 1200 ممثل عن الحركة الأولمبية من أنحاء العالم وهو رقم قياسي جديد في تاريخ اجتماعات عمومية (كونجرس) الأنوك ليكون الكونجرس هو الأكبر في تاريخ أنوك.

وتتضمن قائمة المشاركين في الاجتماع رقم 21 لكونجرس الأنوك، ممثلين عن 205 لجان أولمبية وطنية وكذلك الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وممثلين عن الاتحادات الدولية واللجان المنظمة وكذلك ممثلين عن المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد 2024.

ويشكل الكونجرس فرصة أمام أنوك لاطلاع اللجان الأولمبية الوطنية على آخر التطورات بالاتحاد ضمن عملية الإصلاح وكذلك إتاحة المجال أمام اللجان الوطنية للمساهمة بشكل ملموس في مستقبل المنظمة.

كذلك ستطلع اللجان الأولمبية الوطنية على آخر التطورات لدى منظمي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة (بيونجتشانج 2018) وكذلك الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020)، إلى جانب معرفة المزيد عن العروض المقدمة من المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد 2024.

وقال الشيخ أحمد الفهد رئيس أنوك "نتشرف بالتواجد في قطر للمشاركة في الاجتماع الحادي والعشرين للجمعية العمومية لأنوك. في الأعوام القليلة الماضية، قدمت الدوحة أوراق اعتماد هائلة في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، فالعاصمة القطرية تشكل الساحة المثالية لاجتماع ممثلي اللجان الأولمبية الوطنية من أنحاء العالم وسط أجواء رياضية. أود أن أشكر اللجنة الأولمبية القطرية ومدينة الدوحة على الترحيب الحافل بالجمعية العمومية لأنوك للمرة الأولى على أرضها".

ويمثل حفل الاستقبال غدا فرصة ذهبية أمام المسئولين عن ملفات استضافة أولمبياد 2024 المرشح لها العاصمتين الفرنسية باريس والمجرية بودابست ومدينة لوس أنجلوس الأميركية بعد انسحاب العاصمة الإيطالية روما مؤخرا من السباق.

ويستطيع المسئولون عن الملفات المتنافسة استعراض نقاط التميز المختلفة في ملفاتهم أمام ممثلي اللجان الأولمبية الوطنية في آخر اجتماعات أنوك قبل الإعلان عن هوية المدينة المنظمة لأولمبياد 2024 في 13 سبتمبر/ أيلول 2017 في ليما.

ولهذا، يمثل حفل الاستقبال غدا فرصة ذهبية أمام ممثلي كل من هذه الملفات لحشد المؤيدين لكل ملف والحصول على المساندة المطلوبة قبل عشرة شهور على عملية التصويت.

وينتظر أن يشهد الحفل غدا بعض الأحاديث والجدل عن هوية الفائزين بالجوائز المقرر الإعلان عنها بعد غد الثلثاء في حفل خاص.

ويشهد حفل الجوائز بعد غد توزيع جوائز لأفضل رياضي ورياضية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وأفضل منتخب للرجال والسيدات وأفضل لجنة أولمبية وطنية وأفضل أداء وأفضل ملهم للأمل من خلال الرياضة وأفضل مساهم في الحركة الأولمبية وجائزة للمميز بإنجازه مدى الحياة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً