العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

الكيني كيبتو والإثيوبية جيتاشوي يفوزان بماراثون بيروت

 

توج العداء الكيني إدوين كيبت كيبتو بطلا لماراثون بيروت الدولي اليوم الأحد (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بعد تفوقه على جميع أقرانه.

وقطع كيبتو مسافة السباق التي تبلغ 42.192 كيلومتر بزمن بلغ ساعتين و13 دقيقة و19 ثانية متقدما بفارق 47 ثانية تقريبا على الإثيوبي هابتيجبريل أبيبي صاحب المركز الثاني.

واحتل الكيني جاكسون ليمو المركز الثالث مسجلا ساعتين و15 دقيقة وثانيتين ومتخلفا بفارق ثلاث دقائق و58 ثانية عن الرقم القياسي للسباق والمسجل باسمه في العام الماضي.

واحتلت الإثيوبية تيجيست جيتاشوي المركز الأول في سباق السيدات بزمن بلغ ساعتين و32 دقيقة و48 ثانية متخلفة بفارق يزيد عن ثلاث دقائق ونصف عن الرقم القياسي السابق لماراثون بيروت الذي سجلته مواطنتها مولاهابيت تسيجا شيكول عام 2014.

واحتلت الإثيوبية سعيدة أديلو المركز الثاني بزمن بلغ ساعتين و 38 دقيقة و12 ثانية تلتها مواطنتها أليمينيش جوتا في المركز الثالث بفارق أربع دقائق و36 ثانية عن صاحبة الصدارة.

وجاء عداء الجيش اللبناني حسين عواضة في المركز الثامن في ماراثون الرجال بينما احتلت اللبنانية شيرين نجيم المركز الرابع في سباق السيدات.

وفي خطوة تؤكّد الثقة الدولية في لبنان على المستوى الرياضي حضر رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو السباق وشارك إلى جانب سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني المكلف في سباق السبعة كيلومترات.

وشارك في الماراثون الذي اخترق بمنافساته طرقات بيروت وضواحيها حوالي 43288 عداء وعداءة يمثلون 99 دولة عربية وأجنبية وهو رقم قياسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً