العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

معهد الدوحة للدراسات العليا يقدم منحًا دراسية ويبدأ فتح باب التسجيل

أعلنت إدارة القبول والتسجيل في معهد الدوحة للدراسات العليا عن فتح باب القبول لبرامج الماجستير في كليات المعهد للعام الأكاديمي القادم 2017-2018 اعتبارًا من الأول من نوفمبر 2016 وحتى 15 فبراير 2017.

وفي هذا السياق تدعو إدارة القبول والتسجيل الراغبين ممن تنطبق عليهم الشروط تقديم طلباتهم للالتحاق ببرامج الماجستير التي يقدمها المعهد.  وقد أعلن المعهد عن إضافة برنامجين جديدين هما:

ماجستير علم النفس وماجستير العمل الاجتماعي ليصل بذلك عدد البرامج المطروحة لـــ 14 برنامجا.

 وتعليقًا على هذا الإعلان، قال عميد شؤون الطلبة عبدالرحيم بنحادة أنه سيفتتح باب التسجيل لبرامج الماجستير في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية (وهي التاريخ والفلسفة وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا والعلوم السياسية والعلاقات الدولية واللسانيات والمعجمية العربية والأدب المقارن و الإعلام والدراسات الثقافية) وفي كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية (ماجستير الإدارة العامة و ماجستير الإدارة العامة التنفيذي والسياسات العامة واقتصاديات التنمية) و في مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني الذي يقدم برنامج الماجستير في إدارة النزاع والعمل الإنساني.

 برنامجا ماجستير جديدان

وأشار بنحادة إلى أن المعهد افتتح باب التسجيل في ماجستير العمل الاجتماعي وماجستير علم النفس بمسارين هما : علم النفس الاجتماعي  وعلم النفس الإكلينيكي وفق شروط الالتحاق. ويسعى المعهد من خلال هذه البرامج الجديدة إلى تعزيز العرض الأكاديمي بالمعهد وربطه بحاجيات دولة قطر في مجالي الصحة النفسية والخدمة الاجتماعية في أفق تفعيل خطة قطر في مجال التعليم والبحث العلمي 2030. وقد تم التحضير لهذبن البرنامجين بعناية فائقة وتم استقطاب خيرة الأساتذة للشروع في البرنامجين بدءا من السنة الجامعية 2017-2018.

 ونوّه عميد شؤون الطلبة إلى أن شروط تقديم الطلبات لكل البرامج ستكون موضحة على موقع المعهد. ويهدف المعهد لاستقطاب طلاب متميزين أكاديميا ومتمكنين من اللغتين العربية والإنجليزية.

وكان المعهد قد استقبل خلال العام الأكاديمي 2016-2015 حوالي 233 طالبا لينضموا إلى سابقيهم من الفوج الأول بعدد إجمالي يفوق 350 طالبا من قطر ومن باقي الأقطار العربية وحتى من بعض الدول خارجها. وهم موزعون على 12 برنامج ماجستير يقدمها المعهد، حيث قبل 129 طالبًا وطالبة في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية فيما تم قبول 79 طالبًا وطالبة في كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية، بالإضافة لـ 25 تم قبولهم في برنامج إدارة النزاع والعمل الإنساني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:26 ص

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أسعدت بما قرأت عن المنح الدراسية التي يقدمها معهد قطر للدراسات العليا خاصة وأنها تخص دراستي الجامعية في العلوم الاجتماعية مع اني لدي دبلوم عالي في دراسات علم النفس التربوي الا اني أريد أن أكمل نيل الماجستير فبالله افيدوني كيف أقدم دراستي لهذا المعهد افادكم الله سبحانه وتعالى

اقرأ ايضاً