العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

الجزائر والسعودية متفائلان بتوصل أوبك إلى اتفاق متوازن وعادل في اجتماع فيينا

أبدى وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة، ونظيره السعودي خالد الفالح، تفاؤلهما بالتوصل الى اتفاق متوازن وعادل خلال اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" المقرر نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي بفيينا.

وقال بيان لوزارة الطاقة الجزائرية اليوم الأحد (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، أن بوطرفة والفالح الذي يزور الجزائر تباحثا حول تطورات السوق النفطية ومعالم تنفيذ الاتفاق التاريخي لاجتماع الجزائر الذي توصل اليه اعضاء منظمة اوبك خلال اجتماعهم بالجزائر في 28 أيلول/سبتمبر الماضي، والذي يقضي بخفض الانتاج الى مستوى يتراوح ما بين 5ر32 مليون و33 مليون برميل يوميا.

واكد البيان أن الوزيرين أعربا عن التفاؤل بشان امكانية التوصل الى اتفاق منصف ومتوازن وعادل خلال اجتماع " اوبك" في 30 تشرين ثان/نوفمبر الحالي بفيينا.

وذكر الوزير الجزائري انه متفائل وانه يتمنى التوصل الى اتفاق جماعي في فيينا بما يسمح بتنفيذ قرار اجتماع الجزائر ويؤكد أن اوبك لا زالت منظمة عملية ونشطة من اجل تحقيق الاستقرار في الاسواق.

من جانبه، قال الفالح حسب بيان وزارة الطاقة الجزائرية "لتحقيق الاستقرار في الأسواق، من الضروري تنفيذ الاتفاق التاريخي لاجتماع الجزائر. ما زلت واثقا ومتفائلا في أن يسود العقل. نتمنى ان نصل الى اتفاق عادل ومتوازن يأخذ بالحسبان الأحداث الاستثنائية التي وقعت ببعض البلدان الأعضاء في منظمة أوبك ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً