العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

إصابة 28 عنصراً من القوات الحكومية بغازات سامة شرق حلب

أصيب العشرات من عناصر القوات الحكومية السورية بحالة اختناق مساء اليوم الأحد (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية لوكالة الأنباء الألمانية إن "هناك 28 حالة اختناق في صفوف الجيش السوري جراء قذائف سامة أطلقها المسلحون خلال الاشتباكات في جبهة كرم الطراب غرب مطار حلب الدولي شرقي المدينة لمنع تقدم الجيش".

وتشهد منطقة كرم الطراب معارك عنيفة بين القوات الحكومية السورية ومسلحي المعارضة.

وتبادلت القوات الحكومية السورية ومسلحي المعارضة الاتهامات بشأن استخدام السلاح الكيماوي في حلب.

وأعربت وزارة الخارجية السورية في بيان عن أسفها "لاعتماد المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية قرارا بشأن سورية من خلال إجراء التصويت في خروج عن قواعد العمل المتبعة في المنظمة وبما يعكس على نحو واضح حدة الانقسام بين الدول الأعضاء في هذا المجلس".

وأضافت الوزارة في البيان الذي أصدرته اليوم الأحد حول الضغوط التي تمارسها القوى الغربية على سورية في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وتلقت وكالة الأنباء السورية "سانا" نسخة منه اليوم أن "الجمهورية العربية السورية تؤكد خيبة أملها من ابتعاد المنظمة عن الطابع الفني لعملها وتفاقم حالة التسييس والاستقطاب بين أعضائها ما سينعكس سلبا على مستقبل عمل المنظمة وتشدد على أن تبعات ذلك ستقع على عاتق الدول التي عملت على استخدام هذه المنظمة كأداة لتحقيق أهدافها السياسية".

وتابعت الوزارة في بيانها أن "الجمهورية العربية السورية إذ ترفض الاتهامات التي تضمنها القرار الذي تقدمت به إسبانيا فإنها تعتبره منحازا ويعكس وجهة نظر مجموعة من الدول فقط وخاصة أنه لم يسمح لمجموعة أخرى مهمة من الدول بأن تعكس وجهة نظرها عبر الأخذ بتعديلاتها لجعل نص القرار متوازناً ويلتزم بنصوص الاتفاقية ويجعله قابلا للتنفيذ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:34 م

      الله ينتقم من يشار واعوانة( بين قوسين )

    • زائر 2 | 3:20 م

      بعد كم يوم بنسمع ان طيران المعارضة قصف النظام بالصواريخ النووية

    • زائر 1 | 2:32 م

      الحكومة السورية تقتل شعبها بالكيماوي وتتهم الجيش الحر، يا للسخرية ههههههه

    • زائر 3 زائر 1 | 3:30 م

      ويش دراك انت قاععد وياهم تباً لك ولأصحابك الدواعش نسأل الله أن يحشرك معهم يا قاتلي الأطفال والنساء وباقري البطون وقاطعي الرؤس يا مجرمين

اقرأ ايضاً