العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

الشرطة الإندونيسية تعتقل مرتكب حادث تفجير قنبلة حارقة أمام كنيسة بعد ساعات من الحادث

أعلنت الشرطة الوطنية الإندونيسية اليوم الأحد (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) أنها ألقت القبض على الشخص المشتبه به في تفجير قنبلة صباح اليوم أمام الكنيسة المسيحية المسكونية بمدينة ساماريندا عاصمة إقليم كاليمنتان الشرقية وذلك بعد ثلاث ساعات من وقوع الحادث.

وقال الجنرال أجوس ريانتو المتحدث باسم الشرطة الوطنية الإندونيسية إن الشرطة القت القبض على المهاجم المزعوم / 32 عاما / والذي تم تحديد هويته بأول حرف من أسمه وهو / جيه / لدواعى سرية التحقيقات مضيفا أن المشتبه به هو مدان سابق بجرائم إرهاب وتخريب من بينها الهجوم على خط لأنابيب الغاز في مدينة تانجيرانج بإقليم بانتين القريب من العاصمة جاكرتا في آذار / مارس 2011.

ونقل موقع " ديتيك دوت كوم " الإخبارى الالكترونى الإندونيسى عن الجنرال أجوس قوله أن المهاجم المزعوم كان قد تم الافراج عنه في الثامن عشر من تموز / يوليو 2014 قبل أن يكمل مدة العقوبة التي صدرت ضده بالسجن لثلاث سنوات وستة أشهر لإدانته بالتورط في هجمات تخريبية، بمقتضى عفو بمناسبة شهر رمضان.

وكان أربعة أشخاص قد أصيبوا إثر وقوع إنفجار لقنبلة حارقة أمام الكنيسة صباح اليوم الأحد كما تعرضت عدة سيارات في مرآب الكنيسة لأضرار نتيجة لانفجار القنبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً