العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

مشروع وهمي للطيور يقود مختلساً للحبس 6 أشهر

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة «الاستئنافية»، برئاسة القاضي بدر العبدالله، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وعمر السعيدي وأمانة سر إيمان دسمال، الحكم بالحبس 6 أشهر، لمتهم باختلاس 5 آلاف دينار من شخص، بعد أن أوهمه بمشاركته في مشروع لتربية الطيور مع شخصيات كبيرة في الدولة.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم أنه في غضون 2013 اختلس المبلغ النقدي المملوك للمجني عليه، والمسلم إليه على سبيل الوكالة، وذلك بصفته الشريك في المال، وإضرارا بصاحب الحق.

وحكمت محكمة أول درجة على المتهم بالحبس 6 أشهر مع النفاذ، ولم يرتض المتهم الحكم فاستأنفه وقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

وتعود تفاصيل الواقعة الى ان المجني عليه (54 سنة) وهو مدير أحد الفنادق قد تقدم ببلاغ ضد المتهم (32 سنة)، قال فيه إنه تعرف عليه باعتباره مالكا لأحد الطراريد، وقد عرض عليه أن يشاركه في مشروع لتربية وبيع الطيور، واستقبله المتهم في بيته، وكان معه بعض الأشخاص قدمهم له زاعما أنهم ضباط كبار في الداخلية، ثم عرض عليه صورا لطيور نادرة، جمعها من مواقع التواصل، وزعم أنها للمشروع الذي يريده أن يشاركه فيه، ولمزيد من الخداع تحدث على الهاتف مع شخص زعم أنه مسئول كبير في الدولة، أعطاه الهاتف ليوهمه أنه من المشاركين في المشروع.

وقال المجني عليه إن المتهم طلب منه في البداية 18 ألف دينار، فأخبره أنه لايمتلك هذا المبلغ في الوقت الحالي، وبعد فترة أعطاه 5 آلاف دينار بحضور بعض الأشخاص كمشاركة منه، على أن يحصل منه على الفوائد لهذا المبلغ، لكنه لم يحصل منه على شيء، واكتشف أنه لا يملك مشروعا ولا طيورا ولا شركاء مهمين.

العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:07 ص

      " مع شخصيات كبيرة في الدولة " معهم يتم اللعب بلا حسيب و لا رقيب !!!!!! هم اللاعبون الفعليون و البقية احتياط .

    • زائر 3 | 12:48 ص

      هل مدير سفيه

    • زائر 2 | 11:39 م

      زين يسوي فيه
      مال البخيل ياكلة العيار

    • زائر 1 | 10:56 م

      اااقولهااا
      عجبي الى هالبشر
      بالعقل 5000 دينار تستثمرها في الطيور ليش
      وانت مدير واعتقد راتبك يكفيك وزيادة
      بالعقل انت يا صاحب الحق عمرك 54 وهو كم عمره
      بالعقل والعقل زينة الانسان
      انظر ... فكر ... نفذ
      هذه المعادلة هي مبدأ الحياة

اقرأ ايضاً