العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

السعودية.. إحباط بيع 6 ملايين م2 بانتحال أسماء «شخصيات بارزة»!

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أحبطت أمانة جدة في السعودية بيع أراضٍ في مخططين جنوبي جدة، تعدى عليهما مجهولون بانتحال أسماء شخصيات بارزة وذلك خلال 60 يوماً ، بحسب ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الإثنين (14 نوفمبر / تشرين الثاني 2016).

وتبلغ مساحة المخطط الأول 5.400.000 متر مربع، إضافة إلى تعديات أخرى بمساحة 600 ألف متر مربع.

وأوضح رئيس بلدية الجنوب الفرعية المهندس محمد الزهراني أن بلدية الجنوب أحبطت أمس (الأحد) بيع مخطط عشوائي بموقع حكومي «أرض المليساء» غرب طريق الليث كانت معدة للبيع، وتمت إزالة بتر خرسانية وعلامات وأعمال ترابية للطرق بمساحة نحو 400 ألف متر مربع، كما تمت إزالة 42 مستودعا وحوشا في منطقة القوزين بمساحة نحو 70 ألف متر مربع.

مشاركة لجنة مراقبة الأراضي في إزالة تعديات 35 مستودعا وحوشا ومحلا تجاريا أنشئت دون مستمسك شرعي بشرق طريق الليث منطقة الخمرة بمساحة نحو 30 ألف متر مربع، وذلك بعد إشعارهم نظاما وإنذارهم بالإخلاء.

وفي سياق متصل، سحبت وحجزت بلدية الجنوب 48 ناقلة في عدة أحياء بالنطاق، تقوم باستغلال الساحات والمرافق العامة والطرق بما يتعارض مع تعليمات البلدية ويسبب إزعاج السكان؛ تمهيدا لتطبيق النظام حيال المخالفين.

يذكر أن بلدية الجنوب أحبطت منذ بداية العام الحالي بيع نحو 6 ملايين متر مربع، وذلك ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات، وإنفاذاً لتوجيهات الدكتور هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة.

وشكرت أمانة محافظة جدة سكان جدة لمساهمتهم في الحد من التعديات على الأراضي الحكومية، بالتبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية «عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة» على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً