العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

«مهرجان دبي السينمائي الدولي» يقدّم العرض العالمي الأول للفيلم الهندي «بيفكر» من إخراج أديتيا شوبرا

دبي – مهرجان دبي السينمائي الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

يقدم «مهرجان دبي السينمائي الدولي» في دورته الـ13 الفيلم الكوميدي الرومانسي «بيفكر» للمخرج الهندي أديتيا شوبرا، في عرضه العالمي الأول. الفيلم من إنتاج «أفلام ياش راج»، وبطولة رانفير سينغ، وفاني كابور.

ومن المقرر أن يَعرض المهرجان ما يُعرف بـ «نسخة المخرج» (Director’s Cut)، مع فعالية السجادة الحمراء، يوم الخميس 8 ديسمبر 2016، في مدينة جميرا، مقرّ المهرجان الرسمي. 

صوّر الفيلم بأكمله في مدينة باريس، ووُصف بالأكثر جرأة في تناوله للعلاقات الإنسانية التي يشهدها عالمنا اليوم، وخاصة بين الفئة الشبابية. تَعني كلمة «بيفكر» السعادة وراحة البال، حيث تتجسّد هذه المعاني في قصة حبّ معاصرة بين دارام (رانفير سينغ)، وشايرا (فاني كابور)، يتعرّضان خلالها لسلسلة تجارب، ليجدا الحب في مدينة العشاق باريس، للاحتفاء بالحياة والعيش على أكمل وجه.

رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، عبدالحميد جمعة، صرّح بقوله: «يأتي العرض العالمي الأول للفيلم المُنتظر «بيفكر»، من إنتاج أفلام ياش راج، وإخراج المبدع أديتيا شوبرا، بعد سبع سنوات من عرض فيلمهم الأخير في المهرجان. نحن على ثقة من أنّه لن يرضي فقط أذواق الجالية الهندية في دبي، بل سينال إعجاب المشاهدين من الجنسيات المختلفة أيضاً».

وقال رئيس عمليّات «أفلام ياش راج» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نيلسون دي سوزا: «تربطنا بمهرجان دبي السينمائي الدولي علاقة تمتدّ منذ سنوات، ومحظوظون بأن نكون جزءاً من رحلة المهرجان المتألقة منذ انطلاقته. ونحن سعداء باختيار المهرجان لفيلم «بيفكر»، القريب جداً من القلب. وكما هو الحال دائماً، سنواصل سرد القصص التي تعكس واقع الحياة المعاصرة، من خلال أفلامنا، ونشكر المهرجان لدعمهم، ونتمنّى للجميع مهرجاناً ممتعاً وشيّقاً».

فيلم «بيفكر» هو الرابع من إنتاج «أفلام ياش راج»، الذي يتم عرضه على شاشات «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، بعد «كابول إكسبريس»، و«روكت سينغ - بائع السنة»، و«السيدات مقابل ريكي بال». 

يُذكر أن باقات التذاكر للدورة الـ13 من «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، المُنعقد في الفترة بين 7 و14 ديسمبر المقبل، مُتاحة للبيع. لمزيد من المعلومات عن حزم التذاكر والتسجيل للإعلاميين والطلبة والسينمائيين، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.diff.ae.  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً