العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

"أمانة العاصمة": خطة لاحتواء موسم الأمطار بالتنسيق مع "الأشغال"

إنشاء ورصف طرق مجمع 626 بالعكر...

الزنج - مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس أمانة العاصمة ديما الحداد وجود خطة للتعامل مع موسم هطول الأمطار بالتعاون والتنسيق مع وزارة الأشغال والمهندسين المختصين بقطاع الطرق والصرف الصحي في محيط محافظة العاصمة.

جاء ذلك على هامش اجتماع لجنة الخدمات الاعتيادي، اليوم الاثنين (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، بمبنى مجلس أمانة العاصمة في الزنج.

وأشارت الحداد إلى أن اللجنة درست الخطاب المرفوع من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والذي جاء بناءً على الاجتماع التنسيقي بين المعنيين في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث تم من خلاله الاتفاق على وضع خطة لموسم الأمطار، قائلة: "اتفق أعضاء اللجنة على دراسة رفع النقاط والمواقع الأكثر تضرراً في العاصمة والتي تم رصدها في الأعوام الماضية من أجل التعامل الأمثل في عمليات شفط مياه الأمطار، كما رفعت اللجنة اسم ممثل عن المجلس للمتابعة معه".

من جهة أخرى، كشفت رئيس لجنة الخدمات أن "وزارة الأشغال أكدت في خطاب للمجلس أنه تمت ترسية مناقصة إنشاء طريق 2628 والطرق المجاورة له بمجمع 262 في منطقة العكر"، موضحةً أن "منطقة العكر من المناطق التي تحتاج إلى متابعة على مستوى الطرق ووزارة الأشغال تعمل من أجل تلبية احتياجات المنطقة جنباً إلى جنب مع مجلس أمانة العاصمة. وخصوصاً أن المجلس قام مؤخراً بزيارة منطقة العكر والتقى بممثليها واطلع على الاحتياجات الخدمية، ونحن بانتظار أن يرفع لنا تقريراً مفصلاً عن كل الخدمات والطلبات بالمنطقة لرفعها إلى الجهات المعنية".

وقالت الحداد إن اللجنة استعرضت تفاصيل ترسية المناقصة لإنشاء شبكة الصرف الصحي بمنطقة سترة في مجمع 602، كما استعرضت مع رئيس قسم المنتزهات بأمانة العاصمة أحمد شويطر تفاصيل صيانة وتطوير الحدائق والمنتزهات بمحافظة العاصمة.

وناقش أعضاء اللجنة رد مدير عام أمانة العاصمة بخصوص طلب صيانة عاجلة للألعاب بممشى سترة، حيث أكد المدير العام أن منفذ المشروع يعمل على إصلاح هذه الألعاب، وبين الأعضاء ضرورة صيانة جميع الألعاب في الحدائق ولاسيما أنه يمكن أن يتعرض أحد المستخدمين لها وخصوصاً الأطفال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً