العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

بالفيديو... بطولة الماسترز: نيشيكوري يثأر من فافرينكا

ثأر الياباني كي نيشيكوري المصنف خامسا من السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث عندما تغلب عليه 6-2 و6-3 اليوم الاثنين (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في لندن في الجولة الأولى من منافسات مجموعة جون ماكنرو في الدور الأول لبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم بكرة المضرب.

ورد نيشيكوري التحية لفافرينكا الذي كان أزاحه من الدور نصف النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في سبتمبر/ أيلول الماضي في طريقه إلى إحراز اللقب على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول.

وهو الفوز الثالث لنيشيكوري على فافرينكا في سبع مباريات جمعت بينهما حتى الآن، والثاني هذا العام بعدما كان تغلب عليه في نصف نهائي دورة تورونتو الكندية قبل أن يخسر مباراتها النهائية أمام ديوكوفيتش.

وخطا نيشيكوري خطوة كبيرة في سعيه إلى بلوغ المباراة النهائية للبطولة للمرة الأولى منذ بلوغه دور الأربعة العام 2014، كونه أزاح منافسا قويا في المجموعة التي تضم البريطاني اندي موراي والكرواتي مارين سيليتش اللذين يلعبان لاحقا.

واحتاج نيشيكوري إلى 67 دقيقة للتخلص من عقبة فافرينكا.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الأولى حتى الشوط الرابع 2-2، قبل أن يكسب الياباني 4 أشواط متتالية ويحسم المجموعة 6-2 في 29 دقيقة.

وشهدت المجموعة الثانية السيناريو ذاته، إذ كسب كل لاعب إرساله في الشوطين الأولين قبل أن ينجح نيشيكوري في كسر إرسال فافرينكا في الشوط الخامس ليتقدم 3-2 وحافظ على تقدمه حتى حسم المجموعة 6-3 في 28 دقيقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا