العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

العاهل يستقبل ولي العهد... ويوجه لاعتماد خطة اللجنة العليا للتخطيط العمراني

 

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة  الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية اليوم الإثنين (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للتخطيط العمراني صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة واعضاء اللجنة، حيث  قدم سموه الى جلالة الملك إيجازاً تناول الدور الذي قامت به اللجنة العليا للتخطيط العمراني انطلاقاً من اهدافها نحو الارتقاء بمستوى التخطيط العمراني في المملكة وضمان مسيرة التطوير المستدام في مجال التنمية العمرانية.

وبين سموُّه خلال الإيجاز المسارات التي عملت من خلالها اللجنة العليا للتخطيط العمراني وهي اعتماد المخطط الهيكلي الاستراتيجي بصدور المرسوم الملكي رقم 36 لسنة 2016، والعمل على اعتماد المخططات التفصيلية للمحافظات، بالإضافة إلى تعزيز الاستفادة من مبادرة تخطيط المدن البحرينية – الفرنسية التي تعتبر احدى ثمار الزيارة التي قام بها جلالة الملك للجمهورية الفرنسية العام 2015 والهادفة إلى تحسين وتطوير عمليات التخطيط العمراني، وفقاً لاحتياجات مملكة البحرين، حيث تم إطلاق المبادرة في شهر مارس/ آذار من العام الجاري تحت اشراف اللجنة العليا للتخطيط العمراني، وتم في هذا الصدد تشكيل فريق عمل مختص مكون من خبراء من عدة شركات فرنسية رائدة في مجالات الهندسة والتخطيط  ليعمل مع الجهات المعنية في البحرين.

كما تطرق إلى استراتيجية عمل اللجنة العليا خلال المرحلة القادمة والمتضمنة لبرنامج عمل ومبادرات لتحقيق الأهداف المنشودة.

وخلال اللقاء أعرب عاهل البلاد عن الشكر والتقدير لولي العهد على جهوده الموفقة واسهاماته المتواصلة في خدمة مملكة البحرين وتعزيز مسيرتها الوطنية وتطوير أداء الحكومة وتبني المبادرات ووضع الخطط والبرامج التي تدعم الاقتصاد الوطني خدمة للوطن والمواطن.

مقدراً جلالته كذلك جهود أعضاء اللجنة العليا للتخطيط العمراني من اجل  تقدم البحرين ورفعتها وازدهارها. ووجه جلالة الملك باعتماد خطة اللجنة العليا للتخطيط العمراني التي قدمها إلى جلالته صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للتخطيط العمراني.

كما أثنى جلالته على الخطط والبرامج والمبادرات التي تقوم بها اللجنة العليا للتخطيط العمراني التي تسهم  في الارتقاء بمستوى التخطيط العمراني في مملكة البحرين وضمان التطوير المستدام في مجال التنمية العمرانية من أجل إبراز الوجه الحضاري  للمملكة  وبالشكل الذي يدفع عملية التنمية الشاملة.

وأشاد جلالته بالإنجازات الكبيرة التي تحققها مملكة البحرين في شتى المجالات بفضل سواعد وجهود أبنائها، مؤكداً أن المملكة مستمرة بإذنه تعالى في خططها وبرامجها التنموية والتطويرية في كافة القطاعات الحيوية التي تخدم الوطن وتلبي تطلعات المواطنين للمزيد من الرخاء والتطور والحياة الكريمة على كافة المستويات.

وأعرب جلالته عن تمنياته لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للتخطيط العمراني وكافة أعضاء اللجنة دوام التوفيق والسداد في جهودهم المخلصة لخدمة الوطن العزيز.

   





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً