العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

تأييد حبس عاملة منزل وإبعادها لسرقتها هاتف كفيلها

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية «الاستئنافية» برئاسة القاضي بدر العبدالله، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وعمر السعيدي، وأمانة سر إيمان دسمال، حكم أول درجة بحبس عاملة منزل إثيوبية لمدة 6 أشهر مع النفاذ بتهمة سرقة هاتف كفيلها «نوكيا»، وأمرت المحكمة بإبعاد المستأنفة عن البلاد نهائيا بعد نفاذ العقوبة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمة أنها في غضون 2016 بدائرة أمن محافظة المحرق، سرقت الهاتف النقال المبين بالأوراق والمملوك للمجني عليه، من مسكنه وحال كونها أحد العاملين في المكان، وقضت محكمة أول درجة بحبسها 6 أشهر مع النفاذ وأمرت بإبعادها عن البلاد نهائيا بعد نفاذ العقوبة، فطعنت على الحكم بالاستئناف، وأيدت المحكمة حكم أول درجة أمس.

وتتمثل تفاصيل الواقعة كما تقدم ابن الكفيل لمركز شرطة الحد، حيث أحضر عاملة المنزل إليهم وقال إنها سرقت هاتف والده «النوكيا»، وبسؤالها عن الواقعة، اعترفت بها وقالت إن كفيلها رجل كبير، وقد فقد الهاتف منذ قرابة شهر، وفي يوم الواقعة وبينما كانت تنظف حجرته، عثرت على الهاتف الضائع بداخل البطانية التي على سريره، فقررت أخذه للاتصال بأهلها في إثيوبيا.

وأضافت أن الهاتف بقي معها لمدة 5 أيام، حتى تاريخ 17 أغسطس/ اب الماضي، حيث كانت تتحدث في الهاتف مع أهلها، وحضر ابن كفيلها وشاهد الهاتف معها، فقام باصطحابها إلى مركز الشرطة.

العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً