العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

الكويت: تعديل سعر البنزين مجدداً أول ديسمبر

 اطلعت لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس الوزراء الكويتي على كتاب وزارة المالية المؤرخ 7 سبتمبر/ أيلول، والمتضمن اقتراح لجنة اعادة دراسة مختلف أنواع الدعوم التي تقدمها الدولة بتعديل قرار مجلس الوزراء رقم 1065 المتخذ في اجتماعه رقم 2016/32 المنعقد بتاريخ 1 أغسطس/ آب 2016، والخاص باعادة النظر دورياً بأسعار البنزين، وذلك وفقاً لصحيفة القبس الكويتية.

وبعد المناقشة وفي ضوء التطورات ذات الصلة بالموضوع، فقد قررت اللجنة «إعادة الموضوع إلى وزارة المالية لاتخاذ ما تراه مناسباً في شأن الموضوع».

أما كتاب «المالية» فيقول الآتي: بالاشارة الى الموضوع اعلاه، والى قرار مجلس الوزراء في اجتماعه رقم 2016/32 المنعقد بتاريخ 2016/8/1 والمتضمن: «الموافقة على تعديل اسعار البنزين بناء على المقترح المقدم من لجنة اعادة دراسة مختلف انواع الدعوم التي تقدمها الدولة اعتبارا من 2016/9/1، مع تكليف اللجنة بالمراجعة كل ثلاثة أشهر لأسعار البنزين والدعوم المقدمة في هذا الشأن، وذلك في ضوء المتغيرات التي تطرأ على اسعار النفط عالميا».

نود الافادة بان اللجنة قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ ما ورد في قرار مجلس الوزراء المشار اليه اعلاه.

ووفقا لما تقدم، تقترح اللجنة ان يقوم مجلس الوزراء باستصدار قرار بتعديل قراره المشار اليه اعلاه، بحيث يتضمن القرار الجديد اعطاء لجنة اعادة دراسة مختلف انواع الدعوم التي تقدمها الدولة صلاحية مراجعة وتحديد اسعار البنزين والدعوم المقدمة في هذا الشأن شهريا بدلا من ثلاثة أشهر اعتبارا من 1 ديسمبر/ كانون الأول 2016 وذلك في ضوء المتغيرات التي تطرأ على اسعار النفط عالميا.

على ان تقوم مؤسسة البترول الكويتية بوضع الآلية المناسبة لتحديد السعر الشهري لمنتج البنزين وتزويد لجنة إعادة دراسة مختلف أنواع الدعوم التي تقدمها الدولة بشكل شهري كما هو متبع بآلية تسعير منتجي الديزل والكيروسين الشهرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:45 ص

      اسكت احسن و انطم، في البحرين زيادة اسعار و ليس الخفض

    • زائر 1 | 11:39 م

      هذا العدل اعادة النظر في اسعار البنزين لان اسعار البترول ارتفعت في الاسواق العالمية فلازم تتخفض على المواطن لان هناك تحسن في ميزانيات دول الخليج ننتظر قرار مماثل في البحرين و لو اني استبعد لان الحكومة اعتبرت رفع الدعم مكسب ما اعتقد تتنازل عنه

    • زائر 2 زائر 1 | 3:04 ص

      في البحرين السعر إلي يرتفع ما ينزل

    • زائر 5 زائر 1 | 8:41 ص

      والعجز اللي في الميزانية أكثر من مليار دينار سنويا بتدفعه من جيبك اذا قللت ايرادات الدولة؟

اقرأ ايضاً