العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

تراجع اليوان الصيني إلى أدنى مستوى له منذ 8 سنوات

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلثاء (15 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) أن اليوان الصيني تراجع بشدة أمام الدولار اليوم ليقترب من أدنى مستوى له منذ 8 سنوات تقريباً.

كان متوسط سعر العملة الصينية خلال التعاملات قد تراجع بمقدار 204 نقاط إلى 8495ر6 يوان لكل دولار، بحسب نظام تداول النقد الأجنبي الصيني.

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إلى استمرار تراجع العملة الصينية لليوم الثامن على التوالي.

يأتي ذلك في ظل حالة الغموض التي تحيط بحركة التجارة بين الصين والولايات المتحدة، وهو ما يثير احتمال إقدام الصين على التحرك مبكرا لتتخفف من الضغوط التي تتعرض لها، والسماح لليوان بالتراجع بشكل ما في الوقت الذي يرتفع فيه الدولار، بحسب هويلي شانج المحلل في مؤسسة "تشاينا إنترناشيونال كابيتال كورب".

ورغم تراجع اليوان أمام الدولار، فإنه يظل مستقرا بالنسبة لسلة العملات الرئيسية في العالم. ويتناقض هذا الموقف بشدة مع الوضع في كانون ثان/يناير الماضي، عندما تراجع اليوان أمام الدولار والعملات الرئيسية الأخرى بحسب شانج.

في الوقت نفسه، فإن العملة الصينية قد تواجه ضغوطا على المدى القصير، لكن المساحة المتاحة أمامها للتحرك إلى أسفل تظل محدودة على المدى المتوسط.

واستبعد شانج إقدام الحكومة الصينية على خفض كبير لليوان على المدى الطويل، حيث يتوقع أن يكون متوسط سعر العملة 98ر6 يوان لكل دولار حتى نهاية 2017 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:43 ص

      خفض اليوان مفيد للمصدرين و التجار المحليين المعتمدين على التصدير

اقرأ ايضاً