العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

رئيس الوزراء يزور السفير الكويتي... ويؤكد أن العلاقات بين البلدين تجسد نموذجاً لعلاقات المحبة والأخوة والتعاون

 

لدى زيارة سموه للسفير الكويتي، أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن المكانة الإقليمية والعالمية لأمير دولة الكويت الشقيقة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كبيرة لمواقفه السياسية والإنسانية التي تحظى بتقدير من العالم أجمع وتوجت بمنحه لقب قائد الإنسانية وهو موضع حفاوة واعتزاز في كل محفل دولي وآخرها كان الإشادة والاهتمام الذي حظي به سموه بين زعماء العالم في مؤتمر حوار التعاون الآسيوي.

وأشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى أن تاريخنا المشترك وعلاقاتنا المتجذرة تشكل دائماً دوافع تقود نحو المزيد من التعاون الثنائي والخليجي، وأن شعوب دول مجلس التعاون عائلة واحدة ربطها التاريخ وجمعتها الجغرافيا وقوتها الأواصر المشتركة ورعاها قادتها وحمتها مظلة مجلس التعاون.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد تفضل صباح اليوم الثلثاء (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بزيارة سفير دولة الكويت ‏الشقيقة لدى مملكة البحرين عميد السلك الدبلوماسي الشيخ عزام مبارك آل صباح في مقر إقامته الجديد، وذلك بحضور سفراء دول مجلس التعاون المعتمدين لدى مملكة البحرين.

وخلال الزيارة، أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بعمق العلاقات والروابط الأخوية التاريخية التي تربط بين بمملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة، والتي تجسد نموذجاً لعلاقات المحبة والأخوة والتعاون التي ترسخت دعائمها عبر السنين.

وأضاف سموه أن "ما يجمع بين قيادتي وشعبي مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة علاقات قوية تقوم على روابط وثيقة ترسخت عبر التاريخ بفضل الأجداد ويحافظ الأبناء والأحفاد عليها لتظل نموذجاً متميزاً لما يجب أن تكون عليه علاقات التعاون بين الأشقاء".

وأعرب سموه عن ارتياحه لما يشهده مسار العلاقات البحرينية ـ الكويتية من تقدم متنام على الأصعدة كافة بما يعكس حرص البلدين الشقيقين على الارتقاء بمجالات التعاون وفتح أفاق جديدة تحقق تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.

وفيما أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بعطاء سفير دولة الكويت الشقيقة وجهوده الدبلوماسية المتواصلة لتنمية وتطوير أواصر التعاون بين البلدين، فقد هنأه سموه بمقر إقامته الجديد.

من جانبه، أعرب سفير دولة الكويت ‏الشقيقة لدى مملكة البحرين عميد السلك الدبلوماسي الشيخ عزام مبارك آل صباح، عن خالص التقدير والامتنان على تفضل صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بزيارته الكريمة، في لفتة طيبة تعكس مدى قوة ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، مشيداً بما يقوم به سموه من جهود متواصلة لتقوية أواصر التعاون بين البلدين.

وأكد أن زيارة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء موضع تشريف واعتزاز ويجسد سموه من خلالها بشكل عملي أن البيت الخليجي واحد وتعكس الدعم الذي تحظى به الوحدة الخليجية من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً