العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

رئيس الوزراء: الحكومة تشجع على تنظيم المنتديات والمؤتمرات العالمية في المجالات الطبية والعلمية

 

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية اليوم الثلثاء (15 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة وعدداً من أفراد العائلة المالكة الكريمة والمسئولين.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن البحرين لديها تاريخ مشرّف سطره أبناؤها بعزمهم ومواقفهم وعطائهم المنهمر في رفد مسيرة العمل الوطني، واستذكر سموه بكل التقدير مآثر رجالات البحرين الأوائل ومواقفهم التي شكلت علامة فارقة في تاريخ البحرين وستظل قبس النور للأجيال القادمة لكونها مصدر إلهام في حب الوطن والتفاني في خدمته.

ونوَّه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالدور الذي يضطلع به رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة باعتباره مرجعاً تاريخياً وثقافياً له إسهاماته وبصماته الواضحة في مسيرة العمل الوطني.

وتطرق صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لتطوير خدماتها ومرافقها في شتى المجالات، ومنها الصحية والعلاجية في إطار حرصها على أن يحصل المواطن البحريني على أفضل مستويات العلاج، منوهاً سموُّه بأهمية الوعي الصحي والحملات التثقيفية في زيادة المعرفة والحماية من أمراض العصر التي باتت تشكل مصدر قلق للدول والشعوب.

وحثَّ صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ضرورة استضافة مملكة البحرين للمؤتمرات والمنتديات العالمية المتخصصة في أمراض العصر، والتي تتطلب وقفة ودراسة وتحليلاً لمواصلة بحث مسبباتها، ومن بينها مرض السرطان، وتشجيع البحوث والدراسات الحديثة التي تصب في هذا المجال وأن تتعاون المراكز البحثية المتخصصة في دول مجلس التعاون لدراسة أنماط ومسببات هذه الأمراض للوصول إلى توصيات تساعد الحكومات في وضع أفضل البرامج الوقائية والعلاجية.

وأكد سموُّه أن الحكومة تشجع على تنظيم المنتديات والمؤتمرات العالمية في المجال الطبي والعلمي والصحي، وبخاصة التي تُبرز كل ما هو جديد ومهم في عالم الطب والبحوث الطبية، وتستعرض التجارب المتقدمة والبحوث المتميزة في مختلف أنواع الطب والعلاج، للاستفادة من مخرجاتها على صعيد الخدمات الطبية والعلاجية في مملكة البحرين، مشيراً إلى أن الحكومة ترى أن تقديم أفضل الخدمات العلاجية حق من حقوق المواطن، والحكومة حريصة على حصول المواطن على هذا الحق وفق أعلى مستوى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً